المرصد السوري يكشف انتهاكات الاحتلال التركي بحق عفرين السورية

الأحد، 10 مايو 2020 12:00 م
المرصد السوري يكشف انتهاكات الاحتلال التركي بحق عفرين السورية
منطقة عفرين السورية

انتهاكات يومية تشهدها منطقة عفرين شمال غربي سوريا منذ وقوعها تحت سيطرة تركيا والميليشيات التابعة لها، فيوميا تخرج معلومات عن جرائم ترتكب بحق المواطنين السوريين تحت مظلة محاربة النظام السوري. 

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان في تقرير له: إن عفرين تشهد اشتباكات شبه يومية إلى جانب التضييق الذي تمارسه الفصائل الموالية لتركيا على الأكراد في المدينة.

واحتلت تركيا والميليشيات التابعة لها في يناير عام 2018 في محاولة لتقويض قوات سوريا الديمقراطية (غالبية عناصرها من الأكراد) التي كانت رأس حربة في الحرب العالمية على تنظيم داعش في سوريا.
 
وحصل المرصد السوري على نداء وجهه أهالي عفرين يشكون فيه فرض فصيل "السلطان مراد” الموالي لتركيا ضرائب وإتاوات على سكان بالمنطقة.
 
وبحسب الاستغاثة التي وصلت المرصد فإن "فرقة السلطان مراد بقيادة م.ب وعنصرين آخرين هما (أ.ف) و(أ.ر)، فرضت ضرائب تتراوح ما بين عشرة آلاف ومئة ألف ليرة سورية، على أصحاب المحال التجارية الواقعة على طريق راجو، بعد مطالبتهم بإثبات ملكية أصحاب المحال لها.
 
وقالت مصادر موثوقة من داخل عفرين، إن “المال يجري جمعه بحجة توفير الحماية للمحال، ويتم إجبار الناس على دفع المبلغ المفروض بشكل شهري.
 
وناشد أهالي عفرين المنظمات والجمعيات الحقوقية التدخل لتسليط الضوء على ما يعاني منه سكان عفرين من اضطهاد وظلم وسرقة وفرض إتاوات وضرائب عليهم، بهدف إجبارهم الرحيل من المنطقة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق