القصة الكاملة لـ«خناقة» النائب إلهامي عجينة بمستشفى شربين.. ونقابة الأطباء تلجأ للبرلمان

الأحد، 10 مايو 2020 02:00 م
القصة الكاملة لـ«خناقة» النائب إلهامي عجينة بمستشفى شربين.. ونقابة الأطباء تلجأ للبرلمان
الهامي عجينه
سامى سعيد

أزمة جديدة بين نقابة أطباء الدقهلية والنائب إلهامي عجينة، الذي اعتاد على إثارة الجدل والأزمات حيث يوجد اتهامات متبادلة بين نقابة أطباء الدقهلية والنائب بعد واقعة اعتدائه على الطاقم الطبي بمستشفى شربين بالدقهلية مساء أمس السبت حسبما تقول نقابة الأطباء، في المقابل اتهم النائب إدارة المستشفى بالتقصير مؤكدا أنه سيتخذ الإجراءات القانونية ضد المقصرين والمهملين في المستشفى.

الدور الرقابي
 
على الجانب الآخر نشر النائب إلهامي عجينة فيديو عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي يقول إن الإهمال والتقصير أصبح سمة أساسية في مستشفى شربين وأن هناك تلوث وعدم نظافة في المستشفى خاصة في ظل أزمة كورونا والأمر يستوجب المساءلة، لافتا إلى أنه يمارس دوره الرقابي لاكتشاف إهمال العاملين بمستشفى شربين العام بمحافظة الدقهلية، ويطالب مدير المستشفى بتقديم استقالته مشيرا إلى إنه سيتم التوجه إلى وزيرة الصحة لاتخاذ اللازم تجاه أي مقصر.

مذكرة لرئيس المجلس
 
في المقابل لجأت نقابة الأطباء بالدقهلية إلى إرسال مذكرة إلى مجلس النواب تتهم فيها النائب بالاعتداء على الطاقم الطبي.
 
ومن جانبه أعلن الدكتور أسامة الشحات نقيب الأطباء بالدقهلية، أنه تم الاتفاق على تحرير مذكرة قانونية بواسطة الفريق القانوني بنقابة أطباء الدقهلية، ضد النائب إلهامى عجينة، والتي سيتم ضمها إلى مذكرة يحررها نواب المجلس في شربين، موضحا أنها سترفع إلى الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، ولجنة القيم والصحة بالمجلس.
 
وتابع أنه سوف ترسل المذكرات إلى المجلس مع النائب إيهاب السلاب عضو مجلس الشعب دائرة شربين، وكذلك اتخاذ كل الإجراءات القانونية الواجبة في مثل هذه الحالات.
 
 
وأصدرت إدارة مستشفى شربين العام بمحافظة الدقهلية، بيانا حول زيارة النائب إلهامي عجينة، وتعامله بشكل لا يليق مع أطباء المستشفى.
 
وقالت المستشفى في البيان الصادر اليوم الأحد: في حوالى الساعة السادسة مساء السبت، حضر النائب إلهامى عجينة إلى المستشفى، وحينما وصل كان فى المستشفى المدير المناوب ونائب المدير ثم وصل مدير المستشفى، وكان حضور النائب من أجل حالة محجوزة فى قسم الباطنة، تتبع محل إقامة النائب وحضر إلى مستشفى شربين بالأمس الساعة العاشرة مساءً، وتم التعامل مع الحالة وعمل اللازم لها كما هو مثبت بتذكرة المريض، وكان المريض يتم تهيئته للتحويل لعمل آشعة مقطعية ."
 
وأضافت المستشفى في بيان لها: "النائب إلهامى عجينة قام بالتعدى على الفريق الطبى بالمستشفى، وتم نشر فيديو من خلاله يقوم فيه باتهام مستشفى شربين باتهامات باطلة، وبطلانها يظهر فى الفيديو الذى قام النائب بنشره بنفسه وهى كالاتى، زعم النائب أنه لا يوجد مدير مع ان اول من قابله في الفيديو هو المدير المناوب عن الفترة المسائية، وتكلم معه ولكن النائب تكلم مع الطبيب بأسلوب غير لائق، لايتحمله طبيب فى ظروف وضغوط كالتى تعيشها المستشفيات الآن، وهذا يظهر فى الفيديو المعروض".
 
وتابعت المستشفى: "النائب ذكر أنه لا يوجد أطباء، ومن شاهد الفيديو يرى أكثر من طبيب ما بين طبيب العظام وطبيب الجراحة وطبيب الأطفال، وجميعهم كانوا في الفيديو وكانوا موجودين فى الاستقبال، غير الأطباء الآخرين اللى ظهروا فى الفيديو دا غير اللى فى الأقسام فوق".
181109-10350437_603360286427699_2251718141958107787_n
 
 
وفندت المستشفى ما ذكره النائب في بيانها، حيث قالت:" ذكر النائب أنه لا يوجد تمريض، واظن أن فيديو النائب نفسه ظهر فيه العديد من التمريض فى اماكنهم فى غرف الاستقبال وقسم الباطنة وفريق الفرز على بوابة المستشفى دا غير بقية الأقسام، كما ذكر النائب أنه لا يوجد نظافة، رغم أن الفيديو أظهر نظافة الارضيات وخلافه".
 
وحول اتهام النائب إلهامى عجينة للمستشفى بعدم وجود صيادلة، قالت المستشفى:" النائب حضر الساعة 6 مساءا، والثابت أن أخر موعد لعمل صيدلية المستشفى هو الساعة 2 ظهرا ودا الرسمي، وليس لنا ذنب في عدم معرفتك بنظام المستشفيات".
 
واختتمت المستشفى بيانها:" كنا نتمنى كفريق طبى بمستشفى شربين فى ظل هذه الظروف الصعبة التى تواجها البلاد عامة والفرق الطبية بكل مكان خاصة ان يكون هناك دعم من النائب بدلا من هذا الاسلوب من التصيد والكلام بشكل عنيف ولا يليق مع الفريق الطبي.. ياسيادة النائب دورك ان تقف فى ضهر الجيش الابيض كما تقول وليس ان تعامل افراده بهذه الطريقة الفظة العنيفة.. ياسيادة النائب هذه المستشفى اللى حضرتك بتقول انها فاشلة فى خلال اقل من سنة ونصف، تم انشاء عناية اطفال قوتها 9 سراير تلت قوة عناية الاطفال بالمحافظة، و انشاء وحدة علاج الفيروسات الكبدية وتم التعامل مع اكثر من 5000 مريض، وانشاء معمل حيوى متكامل ، كما تم  -تجديد قسم الاطفال بالكامل ، وتجديد قسم الباطنة بالكامل، وإنشاء  وحدة غسيل كلوى جديدة تسع حتى 50 ماكينة غسيل كلوى (تحت الانشاء).
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق