كورونا يرفض الاستسلام أمام طموحات أندية أوروبا ويفسد خطط استكمال الموسم

الإثنين، 11 مايو 2020 09:00 ص
كورونا يرفض الاستسلام أمام طموحات أندية أوروبا ويفسد خطط استكمال الموسم
ريال بيتيس

في وقت شرعت فيه بعض الاتحادات داخل القارة العجوز في خطة استئناف التدريبات وتحديد موعد عودة المسابقات، يرفض فيروس كورونا الاستسلام ويتمسك بعدم استكمال الدوريات الأوروبية خلال هذا العام، بعد أن هاجم بعض الحالات الجديدة داخل الأندية لتشكك في جدية قرار استكمال الموسم.  

وألغت الحكومة الفرنسية والهولندية، مسابقة الدوري في بلادهما هذا الموسم، غير أن عدة دوريات أوروبية تكافح من أجل استكمال الموسم خوفاً من خسائر اقتصادية فادحة، ولكن يصر فيروس كورونا على تعطيل خططها فى هذا الأمر.
 
- جيماريش البرتغالي
 
أعلن نادى فيتوريا جيمارايش، المنافس فى دورى الدرجة الأولى البرتغالى لكرة اليوم، فى بيان اليوم الأحد، إصابة ثلاثة من لاعبيه بفيروس كورونا. وتسبب تفشى فيروس كورونا فى توقف جميع الدوريات الأوروبية الكبرى، بشكل مؤقت، من أجل الحماية من انتشار الفيروس، خاصة أن الأنشطة الرياضية تشهد تجمعات كبيرة من الجماهير.
 
وأضاف البيان أن اللاعبين الثلاثة لم تظهر عليهم أعراض العدوى، وأن النادى طلب منهم الخضوع لعزل ذاتى فى حين سيستمر بقية لاعبى الفريق فى أداء تدريبات فردية بعد العودة للتدريبات الأسبوع الماضي.
 
ويتناقض قرار فيتوريا مع ما قام به نادى دينامو دريسدن الألمانى الذى قرر وضع الفريق بأكمله فى الحجر الصحى لمدة أسبوعين أمس، السبت، بعد اكتشاف حالتى عدوى فى صفوفه.
 
عادت مجموعة من أندية الدورى البرتغالى لكرة القدم، اليوم الاثنين، من بينها العملاقين بورتو وبنفيكا، لاستئناف التدريبات، لأول مرة منذ توقف النشاط، بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد، وسط خطط لاستئناف الدورى فى 30 مايو الحالى.
 
- استئناف البوندزليجا
 
تعرضت خطط ألمانيا لاستئناف منافسات كرة القدم فى 16 مايو لانتكاسة مبكرة بعد وضع تشكيلة دينامو دريسدن المنافس فى الدرجة الثانية بأكملها فى الحجر الصحى لمدة أسبوعين بعد اكتشاف إصابتين بفيروس كورونا المستجد.
 
وأعلن النادي الألماني، عبر موقعه على الإنترنت، أن الفحوص التي خضع لها أفراد الفريق الجمعة كشفت عن حالتين إيجابيتين، وأمرت السلطات الصحية بوضع الفريق بأكمله في الحجر الصحي.
 
وقال دينامو دريسدن: «بعد تحليل الموقف، قررت السلطات الصحية فى دريسدن، السبت وضع الفريق بأكمله، بما في ذلك الجهاز الفني والإداري، في حجر صحي لمدة أسبوعين في منازلهم بسبب إجراءات الحجر، لن يستطيع النادي السفر إلى ساكسونيا السفلى لخوض المباراة المقررة يوم 26 مايو».
 
وكان من المفترض أن يلعب دينامو دريسدن ضد هانوفر يوم الأحد المقبل في مباراته الأولى بعد استئناف دوري الدرجة الثانية عقب التوقف الذي تسبب فيه تفشي فيروس كورونا.
 
- برايتون
 
قبل الاجتماع المقرر له غداً، الاثنين، لمناقشة الخطة المقترحة لاستكمال الدوري الإنجليزي، أعلن نادى برايتون إصابة 3 لاعبين ضن صفوفه بفيروس كورونا المستجد، وهو ما يحبط خطة استئناف الموسم.
 
ويعد برايتون أحد الأندية الإنجليزية التى عادت إلى التدريبات مؤخراً بشكل فردي، وأعلن فى الوقت نفسه عن رفض استكمال منافسات البريميرليج على ملاعب محايدة، فى حال استئناف الموسم.
 
وكانت الأندية العشرون فى الدورى الإنجليزى قد أجمعت على إنهاء 92 مباراة متبقية فى البريميرليج، وتم تحديد من 8 إلى 10 ملاعب للعب عليها لأسباب تتعلق بالسلامة الصحية بسبب استمرار تفشى فيروس كورونا.
 
- ريال بيتيس
 
وعقب عودة الأندية الإسبانية إلى التدريبات، ووضع خطة مبدئية لعودة الليجا فى يونيو، تم اكتشاف 3 نتائج إيجابية للإصابة بفيروس كورونا فى صفوف ريال بيتيس، بعد الفحص الطبى الذى خضع له اللاعبون، ليرتفع مجموع الإصابات فى الليجا إلى 6 حالات بعد الفحوص التى أجريت مؤخرا تمهيدا لاستئناف التدريبات.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة