«هذا الأكونت لا يمثلني».. حسابات السوشيال المزيفة تواصل مطاردة نجوم الكرة

الإثنين، 11 مايو 2020 02:00 م
«هذا الأكونت لا يمثلني».. حسابات السوشيال المزيفة تواصل مطاردة نجوم الكرة
حسام غالى

لا سيما أنها تحمل صورهم وتنقل أخبارهم وتتحدث بلسانهم، عادت لعبة الحسابات المزيفة لمشاهير الكرة على مواقع التواصل الاجتماعى لتسبب الأزمات لهؤلاء النجوم وتضعهم فى مواقف محرجة دفعتهم لرفع شعار «هذا الأكونت لا يمثلني».ويرصد التقرير التالي أحدث النجوم الذى عانوا من الحسابات المزيفة على مواقع التواصل الاجتماعى:

- محمد عبد الشافي

سبق وأعلن محمد عبدالشافي الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، انتحال أحد الأشخاص لشخصيته عبر حساب وهمي على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام» ويتحدث بإسمه، مشيرا إلى أن الحساب الذي يحمل إسمه وموثق لا علاقة له به.

وأضاف عبدالشافي، أن الشخص الذي ينتحل شخصيته سرق حقيبته منذ فترة وكان بها جواز السفر الخاص به واستغل الأمر لتوثيق الصفحة والتحدث بلسانه، وحاول التواصل معه لغلق الحساب دون جدوى، مؤكدا أنه قرر ملاحقته قضائيا من أجل الحفاظ على حقوقه، خاصة أنه يقوم بنشر بعض التصريحات التي تنسب له في النهاية دون أن يتحدث

وشدد محمد عبد الشافي، على أنه لا يملك أي حساب على إنستجرام أو فيس بوك وأن أي صفحة تحمل إسمه لا علاقة له بها من قريب أو بعيد، قائلا: «حاولت التحدث مع صاحب الحساب المزيف لغلقه ووعدني بأنه لن يقوم بنشر أي شئ، لكنه استمر فيما يقوم به، لذلك وجب التوضيح لجماهير الزمالك».

- فرجاني ساسى

ساسى
ساسى

اكتشف فرجاني ساسي لاعب وسط الفريق الاول لكرة القدم بنادى الزمالك، من خلال أصدقائه المقربين وجود عدد من الحسابات المزيفه على مواقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك وتويتر، وهو ما جعل اللاعب يؤكد بأنه لا علاقة له بهذه الحسابات من قريب أو بعيد لاسيما أن بعض هذه الحسابات دائمة التأكيد على عزمه الرحيل عن القلعة البيضاء.

- حسنى عبد ربه

نفى حسنى عبد ربه، كابتن الإسماعيلى ومنتخب مصر السابق، تدشينه حسابا جديدا على موقع  تويتر منذ ساعات قليلة، وقال القيصر، في تصريحات صحفية، إن «صفحة منسوبة تحمل اسمى وصورتى ولكنها لا تمت لى بصلة ولا أمتلك حسابات على تويتر، الحساب الوحيد الذى أمتلكه على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك فقط».

حسنى عبد ربه
 

- حسام البدري

نفى حسام البدرى المدير الفنى لمنتخب مصر امتلاكه أى حسابات على مواقع التواصل الاجتماعى، مؤكدا أن الحساب المنسوب له مزيف من شخص انتحل شخصيته. وقال البدرى إنه سيتخذ كل الإجراءات القانونية تجاه الشخص الذى انتحل شخصيته وقام بتدشين حساب مزيف باسمه عبر مواقع التواصل الاجتماعى، مشيرا إلى أنه سيتقدم ببلاغ رسمى لدى إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية بوزارة الداخلية، لتتبع الشخص الذى انتحل شخصيته ومقاضاته.

وأضاف البدرى، إنه لا يتعامل مع مواقع التواصل الاجتماعى وليس لديه أى حسابات عليها، مؤكدا أن أى حساب سيتم تدشينه باسمه مزيف وغير حقيقى.

- محمد بركات

نفى محمد بركات، مدير منتخب مصر، كل ما يتردد بأنه يملك حساب على موقع التواصل الاجتماعى «تويتر»، خاصة بعدما ظهر فى الساعات الأخيرة حساب باسمه ويرد على المشاهير أمثال عماد متعب وفهد العتيبى وأشرف بن عياد.

وقال بركات: «ليس لدى أى حساب على موقع التواصل الاجتماعى تويتر ومن يرد على هؤلاء ليس أنا على الإطلاق». وأتم: «أرجو من جميع زملائى عدم وضع ذلك الأكونت فى الحسبان لأنه لا يمثلنى تماما».

- عبد الله جمعة

نفى عبد الله جمعة لاعب الزمالك، ما تردد عن رسالته لشقيقه صالح جمعة لاعب الأهلي، بضرورة الانضمام للقلعة البيضاء، من أجل تحقيق البطولات.

عبد الله جمعة
 
ونشر جمعه الصورة التي انتشرت عبر «استوري» حسابه الرسمي على إنستجرام، والتي شهدت رسالة موجهة لصالح جمعة، تحمل كلمات: «تعالى الزمالك بطولات»، ليؤكد لاعب الزمالك أن الحساب المنسوب له غير حقيقي.

- حسام عاشور

بعد فوز الأهلى بالدورى الـ 41 فى تاريخه والـ 12 في تاريخ اللاعب حسام عاشور تداول عدد كبير من رواد السوشيال ميديا تغريدة منسوبة للاعب ويظهر فيها أن الحساب موثق، يسخر فيها اللاعب من نادى الزمالك نظراً لأن عدد بطولات الدورى التى حصل عليها الزمالك، تتساوى مع مع عدد بطولات حسام عاشور من بطولة الدورى أيضاً، ونفى عاشور هذه التغريدة مؤكداً أن هذا الحساب مزيف.

حسام عاشور
حسام عاشور
 
حسام عاشور
 

- محمود جنش

وقرر جنش حارس الزمالك إنشاء حساب رسمى له على موقع التواصل الإجتماعى بعد تداول على مدار الفترات الماضية حساب مزيفه منسوب له وتتعامل معه الجماهير بكل ثقة، ويقوم هذا الحساب بالكثير من التجاوزات فى حق اللاعبين والأندية الأخرى، ومن أبرز هذه الأزمات ما نشره هذا الحساب من سباب لجماهير الاتحاد السكندرى وحارس الفريق وقتها الهانى سليمان، حتى نفى جنش بنفسه علاقته بهذا الحساب مؤكدا احترامه للجميع.

- شيكابالا

فيما كانت الواقعة الأغرب هي قيام محمود عبد الرازق شيكابالا نجم الزمالك، بتلبية رغبة أحد معجبيه بالتقاط الصور معه رغم أنه سرق الحساب الخاص به عبر موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، حيث وجه سارق الحساب رسالة لشيكابالا قائلا: «كابتن شيكابالا الاكونت بتاعك معايا والله أنا مخدتوش علشان أعمل حاجة وحشة بيه والله أنا اخذته علشان كنت عايز اتصور معاك ورحتلك النادي كذا مرة وكنت انت مستعجل و مخلتنيش اتصور معاك».

- أحمد عادل عبد المنعم

كما قام أحد «الهاكرز»، باختراق حساب حارس مرمى المقاصة الحالى والأهلي السابق أحمد عادل عبد المنعم، على موقع الصور إنستجرام، قبل أن يقدم اعتذاره ويؤكد أنه كان يريد تنبيه اللاعب أن الباسورد ضعيف.

- حسام غالي

وجه حسام غالى، كابتن الأهلى السابق ومدير الكرة الحالى بالجونة، رسالة تحذير لمشجعى القلعة الحمراء عبر حسابه على إنستجرام، ونشر صورة لـ «أكونت مزور»، عبر تويتر يحمل اسمه وصورته مؤكداً أن هذا الأكونت مضروب ولا يمت له بصلة خوفاً من التعامل معه كمتحدث رسمى للكابيتانو.

حسام غالى

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق