إشادات بتنظيم السعودية مؤتمر المانحين لليمن 2020

الإثنين، 11 مايو 2020 11:00 ص
إشادات بتنظيم السعودية مؤتمر المانحين لليمن 2020
الملك سلمان وولي العهد السعودي

 

 

 

 

 

 

آثار إعلان المملكة العربية السعودية تنظيم مؤتمر المانحين لليمن 2020، المقرر عقده افتراضياً الثلاثاء 2 يونيوالمقبل، ترحيباً من جهات عديدة، في مقدمتها الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف.
 
وقال الدكتور الحجرف إن تنظيم السعودية للمؤتمر يؤكد الدور الريادي للمملكة لدعم اليمن ورفع المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني، مشيرا أن مبادرة عقد المؤتمر بمشاركة الأمم المتحدة تأتي امتدادًا للمساهمات الإنسانية والتنموية السخية التي تقدمها المملكة، الدولة المانحة الأولى لليمن، مشيداً بما تقدمه السعودية من دعم ومساعدات تنموية و إنسانية.
 

 

من جانبه أشار وزير الإعلام اليمني معمر الأرياني إلى أن توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بتنظيم المملكة العربية السعودية مؤتمر المانحين لليمن 2020 بمشاركة الأمم المتحدة يؤكد الدور البناء والريادي للمملكة قيادة وحكومة وشعباً في دعم اليمن في محنته وإسناده في المجالات الاقتصادية والتنموية والإنسانية.

 

 

 

 

وأكد الأرياني أن اليمن قيادة وحكومة وشعباً لن ينسى لأشقائه وأهله في المملكة العربية السعودية مواقفها النبيلة والصادقة في هذه المحنة التي يمر بها اليمن، وستخلد هذه المواقف في أنصع صفحات التاريخ كعلامة فارقة ودلالة على خصوصية العلاقة بين البلدين والقيادتين والشعبين الجارين والشقيقين.
 

 

وتعتزم السعودية تنظيم مؤتمر المانحين لليمن 2020 مطلع يونيو المقبل بمشاركة الأمم المتحدة، على أن يكون المؤتمر افتراضيا برئاسة المملكة.
 
وتأتي دعوة السعودية لعقد المؤتمر في 2 يونيو القادم، امتدادًا لمساهمتها الإنسانية والتنموية عالميًا وفي اليمن على وجه الخصوص، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".
 
وتعد السعودية الدولة الأولى المانحة لليمن تاريخيًا، وخصوصًا في السنوات الخمس الماضية بتقديمها مساعدات إنسانية وإغاثية ومعونات للاجئين اليمنيين ومساعدات تنموية من خلال إعادة الإعمار ودعم البنك المركزي اليمني.
 
ودعت السعودية الدول المانحة بالمبادرة ودعم الجهود الرامية لنجاح هذا المؤتمر الإنساني الكبير بالوقوف مع اليمن وشعبه.
 
وتغطي مشروعات البرنامج قطاعات الصحة، والتعليم، والكهرباء والطاقة، والزراعة والثروة السمكية، والمياه والسدود، والطرق والموانئ والمطارات، والمباني الحكومية.
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق