وزير العدل لرؤساء الهيئات القضائية: عودة المحاكم بعد العيد.. وسنعمل بالصيف لتعويض الإجازات

الثلاثاء، 12 مايو 2020 04:11 م
وزير العدل لرؤساء الهيئات القضائية: عودة المحاكم بعد العيد.. وسنعمل بالصيف لتعويض الإجازات
المستشارعمر مروان
هبة جعفر

استقبل صباح اليوم المستشارعمر مروان، وزير العدل، كل من المستشارين سعيد مرعي، رئيس المحكمة الدستورية العليا، وعبد الله عصر، رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى، و محمد حسام الدين، رئيس مجلس الدولة ، وبدري عبد الفتاح، رئيس محكمة استئناف القاهرة، وحماده الصاوي، النائب العام، والدكتور أبو بكر الصديق، رئيس هيئة قضايا الدولة، وعصام المنشاوي، رئيس هيئة النيابة الإدارية.
 
وأكد وزير العدل، في بداية اللقاء، على تقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي لكل الجهات والهيئات القضائية، وحرصه على توفير بيئة عمل مناسبة لهم، وكذلك اهتمامه بتطوير أساليب العمل وفق أحدث التقنيات. ثم تناول اللقاء عدداً من الأمور المشتركة بين هذه الجهات والهيئات، وتم الاتفاق على عودة جلسات المحاكم عقب إجازة عيد الفطر المبارك تدريجيا، على أن يصاحبها التشديد على تطبيق الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا، ومنها تحديد عدد الحضور في قاعات المحاكم على ضوء مساحاتها، والحفاظ على مسافة الأمان بين الأشخاص، وارتداء الكمامات للكل قضاة ومحامين ومتقاضين وموظفين، فضلاً عن إجراء التطهير اليومي لأماكن انعقاد الجلسات، ونحن على ثقة من حرص الجميع على اتباع التعليمات والمساعدة في تطبيقها.
 
كما تم الاتفاق على العمل خلال أشهر الصيف لتعويض فترة التأجيلات في نظر القضايا والحفاظ على مصالح المواطنين، وستقوم كل جهة وهيئة قضائية باستكمال منظومة ميكنة التقاضي بالاشتراك مع وزارة الاتصالات وبمعاونة فنية من وزارة العدل. وفي نهاية اللقاء وجه رؤساء الجهات والهيئات القضائية الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية على اهتمامه بشئون الجهات والهيئات القضائية وحرص سيادته على تطوير منظومة العمل بها.   
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة