أزمة مستشفى شربين: البرلمان يستدعي عجينة للمثول أمام هيئة مكتب المجلس

الثلاثاء، 12 مايو 2020 06:20 م
أزمة مستشفى شربين: البرلمان يستدعي عجينة للمثول أمام هيئة مكتب المجلس
الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب

قرر  الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب استدعاء النائب الهامي عجينة للمثول أمام هيئة مكتب المجلس المكونة من رئيس المجلس والوكيلين، وذلك لسماع الأقوال.

وثارت أزمة جديدة بين نقابة أطباء الدقهلية والنائب إلهامي عجينة، الذي اعتاد على إثارة الجدل والأزمات حيث يوجد اتهامات متبادلة بين نقابة أطباء الدقهلية والنائب بعد واقعة اعتدائه على الطاقم الطبي بمستشفى شربين بالدقهلية مساء السبت، الماضي حسبما تقول نقابة الأطباء، في المقابل اتهم النائب إدارة المستشفى بالتقصير مؤكدا أنه سيتخذ الإجراءات القانونية ضد المقصرين والمهملين في المستشفى.

على الجانب الآخر نشر النائب إلهامي عجينة فيديو عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي يقول إن الإهمال والتقصير أصبح سمة أساسية في مستشفى شربين وأن هناك تلوث وعدم نظافة في المستشفى خاصة في ظل أزمة كورونا والأمر يستوجب المساءلة، لافتا إلى أنه يمارس دوره الرقابي لاكتشاف إهمال العاملين بمستشفى شربين العام بمحافظة الدقهلية، ويطالب مدير المستشفى بتقديم استقالته مشيرا إلى إنه سيتم التوجه إلى وزيرة الصحة لاتخاذ اللازم تجاه أي مقصر.
 
في المقابل لجأت نقابة الأطباء بالدقهلية إلى إرسال مذكرة إلى مجلس النواب تتهم فيها النائب بالاعتداء على الطاقم الطبي.
 
ومن جانبه أعلن الدكتور أسامة الشحات نقيب الأطباء بالدقهلية، أنه تم الاتفاق على تحرير مذكرة قانونية بواسطة الفريق القانوني بنقابة أطباء الدقهلية، ضد النائب إلهامى عجينة، والتي سيتم ضمها إلى مذكرة يحررها نواب المجلس في شربين، موضحا أنها سترفع إلى الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، ولجنة القيم والصحة بالمجلس.
 
وتابع أنه سوف ترسل المذكرات إلى المجلس مع النائب إيهاب السلاب عضو مجلس الشعب دائرة شربين، وكذلك اتخاذ كل الإجراءات القانونية الواجبة في مثل هذه الحالات. وأصدرت إدارة مستشفى شربين العام بمحافظة الدقهلية، هي الأخرى بيانا حول زيارة النائب إلهامي عجينة، وتعامله بشكل لا يليق مع أطباء المستشفى

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق