قد يستغرق 18 شهرا .. رئيس معهد الأمراض الوبائية بأمريكا يفجر مفاجآت عن لقاح كورونا

الأربعاء، 13 مايو 2020 01:00 م
قد يستغرق 18 شهرا .. رئيس معهد الأمراض الوبائية بأمريكا يفجر مفاجآت عن لقاح كورونا
انتونى فاوتشى

 
أدلى رئيس معهد الأمراض الوبائية بالولايات المتحدة الأمريكية أنتوني فاوتشي، وعالم الأوبئة أنتوني فاوتشي بشهادته أمام مجلس الشيوخ، حيث قال إن تجارب على مستوى دولي للتوصل إلى علاجات لكورونا، قائلا: «عملنا على الكثير من العلاجات التي تسمح لنا بتحسين نسب النجاة من فيروس كورونا، ونحن في المرحلة الأولى من التجارب السريرية لإنتاج لقاح لفيروس كورونا».
 
وحذر خبير البيت الأبيض من أن تداعيات إعادة فتح البلاد سريعا ستكون خطيرة جدا، مشيرا إلى أن التوصل إلى لقاح لكورونا يستغرق 12 إلى 18 شهرا، ولافتا في ذات الوقت إلى أن هناك نتائج متواضعة لبعض العقاقير ولا لقاحات حتى الآن، موضحا أن هناك شراكة بين القطاعين العام والخاص للتوصل إلى لقاحات، موضحا أن تداعيات فتح الاقتصاد الأمريكي سريعا ستكون خطيرة جدا، موضحا أن عدد الوفيات بكورونا في الولايات المتحدة أعلى من الحصيلة الرسمية.
 
وحذر عالم الأوبئة مجلس الشيوخ من أن الولايات المتحدة قد تشهد وفيات ومعاناة يمكن تفاديها إذا رفعت البلاد بسرعة القيود المفروضة لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن الرسالة الرئيسية التي يود نقلها هي مخاطر إعادة فتح الاقتصاد الأمريكي قبل الأوان.
 
وأضاف رئيس معهد الأمراض الوبائية بالولايات المتحدة الأمريكية أنه إذا لم نحترم المراحل في التوصيات لإعادة فتح الاقتصاد الأميركي عندها نتعرض لخطر تفشي الوباء عبر البلاد، متابعا: «هذا لن يتسبب فقط بوفيات ومعاناة يمكن تفاديها بل سيؤخرنا في البحث عن سبيل للعودة إلى حياة طبيعية، ومرجحا أن يكون عدد الوفيات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة أعلى من الحصيلة الرسمية».
 
وأوضح أنتونى فاوتشى أن عقار الرميدسفير الذى أظهر بعض الفعالية فى علاج كوفيد 19 وتم توزيعه على عدد من الولايات لم تظهر سوى نتائج متواضعة،  لافتا إلى أن الباحثين يأملون أن يجدوا علاجًا أكثر فعالية، سواء من خلال مزيد من العقاقير أو من خلال  عقار آخر تمامًا.
 
وفى وقت سابق قالت صحيفة نيويورك تايمز إن أنتونى فاوتشى، أبرز خبراء الأوبئة فى الولايات المتحدة والشخصية الأساسية فى استجابة الحكومة الأمريكية لوباء كورونا، يعتزم تحذير مجلس الشيوخ، الثلاثاء، من أن الأمريكيين قد يخوضون معاناة وموت لا داع لهما لو تم إعادة فتح البلاد قريبا جدا.
 
وأوضحت نيويورك تايمز أن فاوتشى، الذى ظهر ربما كأحد أكثر الشخصيات التى تحظى بالاحترام فى الولايات المتحدة خلال أزمة كورونا، هو واحد من أربعة أطباء فى الحكومة الأمريكية من المقرر أن يدلوا بشهادتهم عن بعد اليوم فى جلسة مهمة للجنة التعليم والصحة والعمل والمعاشات بمجلس الشيوخ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق