الدوري المصري سيعود على حذر.. فيروس كورونا يغير قواعد اللعبة

الخميس، 14 مايو 2020 12:00 ص
الدوري المصري سيعود على حذر.. فيروس كورونا يغير قواعد اللعبة
الاهلي والزمالك

يتجه العالم أجمع للتعايش مع جائحة كورونا، وبالتالي باتت هناك احتمالية لعودة الفعاليات الرياضية والتجماعات، ولذلك بدأت الاتحادات الرياضية حول العالم في وضع قواعد جديدة للرياضة تطبيقاً للإجراءات الاحترازية لمنع تفشي الفيروس.

وبالتالي هناك مجموعة من المشاهد قد يراها المشجع المصري حال طبقها الاتحاد المصري لكرة القدم حين عودة الإيجيبشن ليج.

5 تبديلات في المباراة
 
قررت اللجنة الخماسية باتحاد الكرة تطبيق اقتراح الفيفا بزيادة عدد التغييرات في المباريات إلى 5 بدلاً من 3 في الدورى المصرى حال عودته مجدداً، بعدما تلقى اتحاد الكرة خطاباً من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بإمكانية تطبيق 5 تغييرات فى المباريات اختياريا خلال بطولة الدورى والكأس.
 
وتخفيفاً على اللاعبين، قرر الاتحاد الدولى تغييرات خفيفة على اللاعبين بعد توقف المسابقات، والذى استمر أكثر من شهرين بسبب تفشى فيروس كورونا.


منع التصافح بين اللاعبين
ومنع الاتحاد المصري لكرة المصري، التصافح بين اللاعبين، حيث تعد تقليد لإرساء قواعد الروح الرياضية والمنافسة القائمة على سلوكيات اللعب النظيف، تنفيذاً لسلوك التباعد الاجتماعي المتبع في مواجهة انتشار وباء كورونا، للحفاظ على سلامة اللاعبين.

الاحتفال مرفوض
ومنعت الجهات المختصة الاحتفال بإحراز الأهداف، على الرغم من أنها اللحظة الأكثر متعة على البساط الأخضر، والتي يفقد فيها اللاعبين توازنهم للاحتفال مع الجماهير أو زملائهم بالعناق والرقصات.
 
لا مؤتمرات صحفية
سيكون هذا القرار مريحاً بشكل أكبر للمدربين خاصة أولئك الذين لا يفضلون الظهور الإعلامي أو لا يجيدون التعامل مع الصحفيين ولا يتحكمون في تصريحاتهم التي قد تورطهم بعقوبات اتحاد الكرة، إلا أن هذا الأمر سيجعل الجماهير تفتقد بعض التصريحات الساخنة بين الفائز والخاسر عقب نهاية المباريات.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق