في 21 مايو.. طيران الإمارات تستأنف الرحلات العادية لـ 9 مدن

الأربعاء، 13 مايو 2020 12:13 م
في 21 مايو.. طيران الإمارات تستأنف الرحلات العادية لـ 9 مدن
طيران الإمارات

في وقت يتجه فيه العالم لرفع حالة الإغلاق بسبب فيروس كورونا، أعلنت طيران الإمارات عن استئناف الرحلات العادية لـ9 مدن بدءاً من 21 مايو. 

والوجهات المعلن عنها للطيران الإماراتي هي: لندن هيثرو وفرانكفورت وباريس وميلانو ومدريد وشيكاغو وتورنتو وسيدني وملبورن.

وتتم عملية السفر بفحوصات سريعة للمسافرين لفيروس كورونا، بحسب ما أعلنت شركة طيران الإمارات، حيث تخطط لتشغيل خدمات ركاب إلى كل من جاكرتا وتايبيه وشيكاغو وتونس والجزائر وكابول، إضافة إلى الرحلات التي بدأت تشغيلها أخيراً إلى كل من لندن وفرانكفورت.
 
وأضافت الناقلة أن هذه الرحلات ستسهل سفر الزوار والمقيمين الراغبين في العودة إلى بلدانهم.
 
وتطبق طيران الإمارات برنامجاً معدلاً للخدمة على هذه الرحلات للالتزام بقواعد الصحة والسلامة، فلن يتوافر على الطائرات أي مطبوعات. وبينما سيستمر تقديم الأطعمة والمشروبات للركاب، ستحرص على تجنب التلامس بين أفراد الأطقم والركاب أثناء الخدمة، وذلك من خلال إجراءات معدلة لتعبئة وتغليف الوجبات وتقديم المشروبات في عبواتها الأصلية.
 
ولن يسمح للركاب باصطحاب أمتعة يدوية على الطائرات، باستثناء الكمبيوتر المحمول والحقيبة اليدوية الشخصية وحقيبة مستلزمات الأطفال. وستضاف لكل راكب سبعة كيلوغرامات على المعدل المسموح لوضع أمتعته اليدوية مع حقائبه في عنبر الشحن.
 
طيران الإمارات قالت إنه يتعين على الركاب وضع أقنعتهم وقفازاتهم الخاصة طوال الرحلة، ابتداءً من مرحلة عمل إجراءات السفر على الكاونترات، كما ينبغي عليهم الوصول إلى المبنى 3 لإنهاء الإجراءات قبل ثلاث ساعات من مواعيد إقلاع رحلاتهم، مضيفة أنهم سيخضعون جميع طائرات الناقلة لعمليات تنظيف وتعقيم مكثفة عند عودتها إلى دبي بعد كل رحلة
 
ووفي ظل ظروف الإغلاق الجزئي، أعلنت طيران الإمارات، إحدى أكبر شركات الرحلات الجوية طويلة المدى، الأحد الماضي، ارتفاع أرباحها للعام بأكمله 21%.
 
وحققت الشركة التابعة لحكومة دبي مليار درهم (287.5 مليون دولار) في الاثني عشر شهرا المنتهية 31 مارس، مقارنة مع 871 مليون درهم في السنة السابقة، وفقا لبيان صادر من الشركة. وانخفضت الإيرادات 6.1% إلى 92 مليار درهم.
 
وقالت الشركة إن العائدات تراجعت متأثرةً بتقلص العمليات خلال إغلاق مدرج مطار دبي الدولي للصيانة في الربع الأول، بالإضافة إلى تقييد حركة الطيران والسفر بسبب جائحة "كوفيد-19" في الربع الرابع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة