إحاطة برلمانية بسبب تدمير أراضي الخريجين بالنوبارية

الأربعاء، 13 مايو 2020 08:34 م
إحاطة برلمانية بسبب تدمير أراضي الخريجين بالنوبارية
مجلس النواب
أشرف أمين

تقدمت الدكتورة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزراء الزراعة والداخلية والدفاع بشأن تخريب وتدمير أراضي الخريجين بمنطقة النوبارية دون تدخل من الجهات المعنية.
 
وأشارت النائبة، إلى وجود شكوى من المزارعين بمراقبة طيبة بمنطقة غرب النوبارية بشأن قيام بعض المواطنين بتجريف بعض قطع الأرضي الزراعية بقريتي سيدنا سليمان وحسين أبو اليسر، لاستخراج التربة الطفلية منها وبيعها بأسعار كبيرة.
 
وأكدت: قام بعض الأعراب بالمنطقة باستخراج الطفله منها، ثم تجريف أراضي مسلمه للشريجين بالأتفاق معهم مقابل حصولهم علي مبالغ مالية لأستخراج الطفله وإعادة استصلاحها مرة اخرى . 
 
ورغم تحرير محاضر ضد هذا الأمر، إلا أنه تلاحظ مؤخرا استمرار حالات التجريف حيث لم تجدي محاضر الشرطة في وقف هذه الأعمال ولخطورة العناصر التي تقوم بهذه العملية وإمتلاكها معدات ثقيلة، بما يتطلب معه تدخل القوات المسلحة في هذا الأمر لوقف هذه العمليات التي تؤدي إلي إتلاف البنية الأساسية للأراضي الزراعية 
 
وطالبت النائبة بتدخل الجهات المعنية، لمواجهة عملية تدمير أحد أكبر المشروعات القومية بالدولة ونشر الخراب والدمار فيه، وهو "المشروع القومي لشباب الخريجين بغرب النوبارية بمحافظة البحيرة" والذي يجري تخريبه حاليا على مرأى ومسمع من جميع الجهات المسئوله بالمحافظة ومديريه الزراعة بالنوبارية وقطاع استصلاح الاراضي بالنوبارية
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق