اللجنة العلمية لمكافحة كورونا: أعداد المتعافين في تزايد ومستمرون في الفحص والترصد

الجمعة، 15 مايو 2020 12:25 ص
اللجنة العلمية لمكافحة كورونا: أعداد المتعافين في تزايد ومستمرون في الفحص والترصد
حسام حسنى

قال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنه العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، إن هناك ارتفاعا كبيرا فى نسبة حالات التعافي من كورونا في مصر خلال الفترة الماضية.
 
 
وأكد خلال مداخلة هاتفية فى برنامج آخر النهار المذاع على قناة النهار والذى يقدمه الإعلامى تامر أمين، أن الاطمئنان الذى قد يشعر به المواطن هو اطمئنان زائف، مطالباً بضرورة الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعى خلال الفترة المقبلة خاصة خلال عيد الفطر.
 
وواصل حسنى: "مصر ستتعايش مع فيروس كورونا ولكن بقواعد صحية يجب الالتزام بها، مضيفاً أن الفحوصات واختبارات كورونا فى تزايد مستمر داخل مصر.
 
وأوضح أنه يتم إجراء التحاليل على كل المشتبه بهم أو المخالطين لحالات إيجابية، بهدف وقاية المجتمع والمواطنين، متابعاً: "هدفنا منع انتشار المرض بين المواطنين والأطباء، وأن أعداد المرضى تساوى وعى مجتمعى، والشفاء من عند الله ثم من عند الأطباء".
 
وتابع: "نخشى من أسبوع قبل العيد وتدافع الناس على الأسواق، ولا بد من إجراءات احترازية فى منتهى الشدة.. ولو عاوزين نعدى لا بد من وعى الشعب.. ولن تنتهى هذه الأزمة إلا بعد الدواء والمصل.. واستخدام البلازما فى بعض الحالات وصلت لدرجة الشفاء".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة