الدولة تنتفض للتصدي لكورونا.. تجهيز 11 ألف سرير وتوزيع 2 مليون و700 ألف كرتونة مواد غذائية

الجمعة، 15 مايو 2020 10:00 ص
الدولة تنتفض للتصدي لكورونا.. تجهيز 11 ألف سرير وتوزيع 2 مليون و700 ألف كرتونة مواد غذائية
وزارة التضامن

في إطار خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، تواصل وزارة التضامن الاجتماعي تجهيز المدن الجامعية ومراكز الشباب مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية.
 
ومن جانبها أكدت نيڤين القباج وزير التضامن الاجتماعي، أنه تم تجهيز ما يقرب من 11 ألف سرير حتى الآن بالمدن الجامعية ومراكز الشباب لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا.
 
وأوضحت أنه تم التنسيق مع وزراء الصحة والسكان والتعليم العالي والبحث العلمي الشباب والرياضة وعدد من رؤساء الجامعات لتجهيز عدد من المدن الجامعية ومراكز الشباب بالمحافظات لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا وذلك بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وفي إطار خطة الحكومة المصرية لمواجهة فيروس كورونا.
 
وأوضحت وزيرة التضامن أن الوزارة جهزت بعض الأماكن التى تم تشغيلها فعلياً من قبل وزارة الصحة وهي المدينة الجامعية بالدقهلية ومركز شباب أبو قير بالإسكندرية والمدينة الشبابية بالطود بالأقصر والمدينة الجامعية بأسيوط وبيت الشباب بالبلاجات بالإسماعيلية والمدينة الجامعية بالمنيا والمركز العلمى للشباب والرياضة بدمياط بطاقة استيعابية 2785 سرير .
 
كما جهزت الوزارة أيضًا المدينة الجامعية بحلوان والمدينة الجامعية بقنا وفي انتظار بدء تشغيلها من قبل مديرية الصحة بطاقة استيعابية 520 سريرا، بالإضافة إلى بعض الأماكن التى مازالت تحت التجهيز ومنها المدينة الجامعية بجامعة عين شمس والمدينة الجامعية بسموحة بالإسكندرية ومقر اليونسكو بالمنوفية والتى من المقرر لها أن تستوعب 2880 سريرا بجانب تجهيز العديد من الإمكان الأخرى.
 
وأكدت القباج أن وزارة التضامن الاجتماعي تعمل على عدة محاور في التعامل مع أزمة كورونا بداية من تطهير وتعقيم كافة المنشآت والهيئات التابعة للوزارة وجميع دور الرعاية إلى توفير المواد الغذائية للقرى التى ظهرت بها إصابات بفيروس كورونا وتم عزلها إلى محور دعم الاسر المتضررة من الأزمه والتى تأثرت مصادر دخلها نتيجة توقف الانشطة الاقتصادية.
 
على جانب آخر، نجحت وزارة التضامن الاجتماعى بقيادة الوزيرة نيفين القباج فى إعداد قاعدة بيانات عن جميع الأسرة المستفيدة من برامج الدعم النقدى " تكافل وكرامة " ومعرفة كافة خصائص الأسرة ومراحل التعليم لأفرادها وكذلك أيضا بيانات عن كافة الأسر التى تقدمت للحصول على المساعدات ولم ينطبق عليها الشروط ، بهدف مساعدات الفئات الأولى بالرعاية ضمن برامج ومشروعات الوزارة المتعددة مثل برنامج "فرصة" لتوفير فرص عمل لأبناء الأسر المستفيدة من تكافل وكرامة ومن الغير المستفيدين أيضًا.
 
كما يتم توزيع المواد الغذائية وفقا لقاعدة بيانات هؤلاء الأسر، وقامت الوزارة بتوزيع ما يقرب من 2 مليون و700 ألف كرتونة مواد غذائية حتى الآن على الأسر الأولى بالرعاية بالعديد من المحافظات بالتنسيق مع صندوق تحيا مصر والجمعيات والمؤسسات الأهلية بجانب صرف وزارة التضامن الاجتماعى مساعدات نقدية للفئات الأولى بالرعاية ضمن برامج الحماية الاجتماعية التى تنفذها الوزارة "تكافل وكرامة" فى مختلف المحافظات من أجل مساعدة هؤلاء الأسر على تلبية احتياجاتهم .
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق