اطلق "أسود الجزيرة".. الجيش العراقي يلاحق "داعش" في 3 محافظات عراقية

الأحد، 17 مايو 2020 02:00 م
اطلق "أسود الجزيرة".. الجيش العراقي يلاحق "داعش" في 3 محافظات عراقية
الجيش العراقي - أرشيفية

أعلن الجيش العراقي، اليوم الأحد، إطلاق عملية "أسود الجزيرة" لملاحقة فلول تنظيم "داعش" الإرهابي في ثلاث محافظات وصولا إلى الحدود السورية. 

وقالت خلية الإعلام الأمني، في بيان لها: "انطلقت، صباح اليوم عمليات أسود الجزيرة، لتفتيش صحراء الجزيرة شمالي محافظة الأنبار (غرب) وجنوبي محافظة نينوى وغربي محافظة صلاح الدين (شمال) وصولا إلى الحدود الدولية مع الجمهورية العربية السورية، بإشراف قيادة العمليات المشتركة".

وتضم العمليات التي تشنها القوات العراقية ضد فلول "داعش"، وادي الثرثار، مطار جنيف، سنيسله، جبل المنايف سحول راوه، الشعباني، طريفاوي، وادي العجيج، تلول الطيارات.

ووفق البيان، تشترك القوات العراقية بأحد عشر محورا، مسنودة من طيران الجيش والقوة الجوية.

وأوضح الجيش أن هذه العملية تأتي لتعزيز الأمن والاستقرار في المناطق المذكورة وملاحقة العناصر الإرهابية وإلقاء القبض على المطلوبين.

ونشرت الخلية صورا أولية لانطلاق العملية الأمنية ضد التنظيم الإرهابي الذي كثّف مؤخرا من هجماته في مناطق متفرقة بالعراق، موقعا قتلى وجرحى، في وقت ينهمك فيه هذا البلد في مواجهة فيروس كورونا.  

 وكان العراق أكد قضائه على تنظيم داعش الإرهابي نهاية العام 2017، بعد معارك دامية لأكثر من ثلاثة أعوام، لكن فلول "داعش" ما زالت تشن هجمات على القوات الأمنية في مناطق نائية في شمال البلاد وغربها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق