صديق أردوغان يطالب بضم الموصل وليبيا إلى تركيا (فيديو)

الأحد، 17 مايو 2020 01:06 م
صديق أردوغان يطالب بضم الموصل وليبيا إلى تركيا (فيديو)
أردوغان

"بجاحة منقطعة النظير".. هذا هو الوصف الدقيق لما طلبه الصحفي التركي حاجي ياكشقلي، الصحفي بجريدة ياني أكيت وصديق أردوغان المقرب في تغريدته علي مواقع التواصل الاجتماعي، والذي طالب الديكتاتور العثماني بالاستيلاء على الموصل وليبيا وضمهما إلى الأراضي التركية.

الغريب أن صديق أردوغان توقع استيلاء تركيا على الأراضي المحيطة بها وقال في تغريدة له علي مواقع التواصل الاجتماعي: "سنعيد تكريت و12 جزيرة يونانية وليبيا والموصل وكركوك"، مدعيا بأن هناك 100 دعوى قضائية دولية ستعيد هذه الأراضي إلى حضن تركيا مرة أخرى.

وفور نشر تغريدته انهالت عليه التعليقات المتطرفين المؤيدة لرغباته التوسعية، حيث قال أحدهم "بالقانون هي ملكلنا.. المشكلة في القدرة"، وعلق شخص أخر قائلا: "المعارضة ستكون عائقا أمام الفتوحات الجديدة"، وقال تعليق ثانٍ: الأراضي تركية وسنأخذ ما هو تابع لنا"، في حين سال معلق رابع "أين سترفع الدعاوي القضائية ونسترها إن شاء الله".

التغريدة الغريبة للصحفي التركي المقرب من أردوغان تكشف العقلية التوسعية التي تحيط بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والتي تدفعه إلى الاعتداء المستمر على جيرانه تحت زعم "تحقيق حلم الإمبراطورية العثمانية"، وهو ما دفعه إلى محاولة الاعتداء على جيرانه من حوله وهو ما ظهر في توتراته الأخيرة بالمنطقة.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا