استعدادًا لعيد الفطر.. خطة أمنية لمنع التجمعات بالشواطئ والحدائق والرحلات النيلية خوفا من كورونا

الثلاثاء، 19 مايو 2020 04:00 ص
استعدادًا لعيد الفطر.. خطة أمنية لمنع التجمعات بالشواطئ والحدائق والرحلات النيلية خوفا من كورونا
حملات امنية

استعدادات مكثفة وضعتها الأجهزة الأمنية لتأمين البلاد خلال أيام عيد الفطر المبارك في ظل تفشي فيروس كورونا واتخاذ الحكومة لعدد من التدابير الاستثنائية لمنع انتشار الفيروس.

الخطة الأمنية ستقوم علي التواجد الأمني المكثف طوال أيام العيد بمحيط الحدائق العامة والمتنزهات والشواطئ ودور السينما لمنع أية تجمعات محتملة، والتصدي بحسم وقوة للمخالفين، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

كما ستكثف الشرطة من تواجدها بمحيط الشواطئ لمنع أية تجمعات، فضلاً عن حملات شرطة المسطحات المائية لمنع أية مراكب نيلية تقل المواطنين للتنزه في النيل، لمنع الزحام والاختلاط، الذي يكون بمثابة البيئة الخصبة لانتقال الفيروس.

كما ستحرص قوات الأمن علي تنفيذ قرارات الحكومة بمنع إقامة صلاة العيد بالساحات لمخالفته قرار مجلس الوزراء والاكتفاء ببثها تليفزيوني لمنع الزحام ونقل الوباء.

ولا تتوقف الجهود عند هذا الحد، وإنما تتخطى ذلك ووصولاً لاستهداف المحال والمراكز التجارية والمطاعم المخالفة، والتصدي الحاسم للأشخاص الذين يخترقون حظر التجوال واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وتوجه شرطة التموين حملات رقابية على الأسواق لضبط الأسعار ومواجهة الاحتكار، وملاحقة السلع الفاسدة ومجهولة المصدر، فضلاً عن توفير الأغذية للمواطنين بأسعار مخفضة من خلال منافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية.

كما ستواصل مكافحة المخدرات حربها على أباطرة الكيف وتجار الصنف، لمنع ضخ المواد المخدرة خلال فترة العيد وضبط الخارجين عن القانون واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أعلن أنه اعتبارا من يوم الأحد أول أيام العيد وحتى يوم الجمعة 29 مايو الجارى، سيتم فرض حظر حركة المواطنين اعتبارا من الخامسة مساء وحتى السادسة من صباح اليوم الثانى، مع غلق كافة المولات والشواطئ والمناطق الترفيهية، وإيقاف كافة وسائل المواصلات وأتوبيسات الرحلات.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أنه فيما يتعلق بصلاة العيد، فإنه سيتم اقتصار إقامتها في مسجد السيدة نفيسة وتقتصر الصلاة على العاملين بالمسجد، وسيتم بثها على شاشات التليفزيون.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة