بعد إصابة محافظ الدقهلية.. أطفاله نجوا من العدوى والتحاليل تثبت إيجابية زوجته

الخميس، 21 مايو 2020 09:00 ص
بعد إصابة محافظ الدقهلية.. أطفاله نجوا من العدوى والتحاليل تثبت إيجابية زوجته
إجراء فحص كورونا

أسئلة عديدة طرحها الإعلان عن إصابة الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بفيروس كورونا وإعلان حالة الطوارئ بديوان عام المحافظة، وعلى رأس هذه الأسئلة: من يدير المحافظة الآن بعد دخول المحافظ الحجر الصحي؟ ومن هم المخالطين للمحافظ خلال الفترة الأخيرة؟ وهل يسمح للمواطنين بالدخول للمبنى في الوقت الحالي؟.

لليوم الثانى.. ماذا يحدث بمحافظة الدقهلية (10)

الأسئلة التي تدور في أذهان مواطني الدقهلية أجابت عنها سلسلة الإجراءات التي قامت بها المحافظة من تعقيم المبني، كما قام هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، بمتابعة إجراءات سحب عينات من الموظفين بديوان عام محافظة الدقهلية، لإجراء التحليل السريع لبيان الإصابة بفيروس كورونا المستجدة لهم، وذلك من خلال الفريق الطبى التابع للطب الوقائى بمديرية الشئون الصحية بالدقهلية بالتعاون والتنسيق مع سعد الفرماوى السكرتير العام للمحافظة ومنال الغندور السكرتير المساعد وذلك فى إطار حزمة الإجراءات التى تم اتخاذها تجاه منع انتشار فيروس كورونا وحرصا على سلامة وصحة العاملين.

لليوم الثانى.. ماذا يحدث بمحافظة الدقهلية (9)

وأكد الشيخ، أنه تنفيذا لتكليفات المحافظ هناك متابعة مستمرة لتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التى تم اتخاذها داخل ديوان عام المحافظة حرصا على سلامة العاملين وأيضا المترددين من المواطنين على ديوان عام المحافظة.

من ناحية أخرى أصيبت زوجة المحافظ بفيروس  كورونا، وهو ما أكده مصدر طبي بمديرية صحة الدقهلية، حيث أشار إلى إيجابية نتائج تحاليلها وجارٍ اتخاذ الإجراءات الصحية.

وأشار إلى أن زوجة المحافظ موجودة داخل الاستراحة معه بينما كشف التحليل إلى سلبية إصابة أطفاله، وقد قامت مديرية الصحة باتخاذ عينات ومساحات لكل المخالطين لمحافظ الدقهلية، بعد إصابته وكشف النتائج إلى إيجابية الزوجة.

كما أجرت مديرية الصحة بالدقهلية الاختبار لعدد من المترددين على مكتب المحافظ وتبين سلبية الاختبارات، وقد شدد الطب الوقائي على اتخاذ كل الإجراءات الوقائية، من استعمال الكمامات، والتطهير واتباع تعليمات التباعد الاجتماعي.

لليوم الثانى.. ماذا يحدث بمحافظة الدقهلية (2)

من ناحية أخرى استكملت مديرية الصحة بالدقهلية، إجراءات سحب عينات من 8 موظفين بديوان عام محافظة الدقهلية، لإجراء التحليل السريع لبيان الإصابة بفيروس كورونا المستجدة لهم، وقد أنهى الطب الوقائي إجراء الفحوصات بالأمس، وتابعت اليوم باقي الأعداد التى لم تجرى الاختبارات، وقد أثبتت التحاليل سلبية الإصابة لكل العاملين حتى الآن.

كما أجرت مديرية الصحة بالدقهلية الاختبار لعدد من المترددين على مكتب المحافظ وتبين سلبية الاختبارات، وقد شدد الطب الوقائى على اتخاذ كل الإجراءات الوقائية، من استعمال الكمامات، والتطهير واتباع تعليمات التباعد الاجتماعي.

الجدير بالذكر أن هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، قاد حملة تطهير واسعة بديوان عام المحافظة، وأكد على استمرار حملات التطهير والتعقيم لكافة الشوارع بنطاق المحافظة ضمن الإجراءات الاحترازية بجميع المراكز والمدن والاحياء لمواجهة انتشار فيروس كورونا حفاظا على سلامة وصحة وحياة المواطنين.

لليوم الثانى.. ماذا يحدث بمحافظة الدقهلية (1)

ومن جانبه، أكد الدكتور عبد المنعم المنجى مدير مديرية الطب البيطرى بالدقهلية، أنه على الرغم من تأكد إصابة محافظ الدقهلية بفيروس كورونا المستجد إلا أنه لم يتوانى فى متابعة العمل وحل المشكلات وتذليل الصعاب حتى هذه اللحظة، ويتابع العمل وإصدار التوجيهات حتى بعد إجراءات العزل المنزلى.

وقال الدكتور "المنجى"، إن المحافظ أصدر تكليفا لفرق الأمان الحيوى البيطرية بتطهير ديوان عام المحافظة وتوفير المستلزمات الوقائية اللازمة لحماية العاملين والمترددين كما تم التنسيق مع مديرية الشئون الصحية لسحب عينات للقائمين على التطهير اليوم بالإضافة إلى جميع المتواجدين بمجزر المنصورة الجديد أثناء زيارة المحافظ له، كما أوضح المنجى أن فرق الأمان الحيوى البيطرية سوف تتوجه لديوان عام المحافظة غدا لتكثيف أعمال التطهير؛ وقال المنجى: نتمنى الشفاء العاجل لمحافظ الدقهلية وأن يعود لأداء عمله بالديوان عقب انتهاء فترة العزل.

لليوم الثانى.. ماذا يحدث بمحافظة الدقهلية (7)

ووجه الدكتور عبد المنعم المنجى مدير مديرية الطب البيطرى بالدقهلية، فرق التطهير والتعقيم التابعة للطب البيطرى التى نفذت حملة تطهير وتعقيم بمبنى ديوان عام المحافظة للوقاية من فيروس كورونا وحرصا على صحة وحياة العاملين والمواطنين المترددين على المبنى فى أوقات العمل لقضاء مطالبهم واحتياجاتهم من الإدارات المختلفة بالديوان العام.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق