رباعي جريمة القناطر الخيرية.. أغواهم الشيطان لقتل التاجر

الجمعة، 22 مايو 2020 12:00 م
رباعي جريمة القناطر الخيرية.. أغواهم الشيطان لقتل التاجر

4 متهمين «رجلان وسيدتان».. أغرقهم الشيطان في بئر الجريمة، وأظلم طريقهم حتى لا يروا فيه سوى الانتقام والقتل من أجل المال، فهما اتفقوا على قتل تاجر من أجل الخلاص منه لمطالبته بسداد مبلغ 250 ألف جنيه اقترضه أحدهما «صاحب معرض»، وعند مطالبته له بالسداد عزم النية على الخلاص منه والاستيلاء على أمواله التي ساعده بها في تأسيس معرضه، بل واستعان في تنفيذ خطة القتل بأحد الأشخاص بمشاركة زوجتة وشقيقتها.
 
تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقى اللواء جمال الرشيدى، مدير أمن القليوبية، إخطارا من العميد إبراهيم الطويل، مأمور مركز شرطة القناطر الخيرية، بتلقيه بلاغا بالعثور على جثة مجهولة الهوية وموثوقة بالحبال بنهر النيل بدائرة المركز.
 
على الفور، تم إخطار اللواء هشام سليم، مدير مباحث المديرية، والعميد حازم عزت، رئيس مباحث القليوبية، وبالفحص والتحرى بمواصفات الجثة تبين أنها لشخص يدعى «ف. ا» 55 عاما، تاجر مقيم فى قطور بمحافظة الغربية، وأن زوجته تعرفت عليه بعد انتشال قوات الانقاذ النهرى لجثته من نهر النيل .
 
وبالفحص تبين من تحريات المقدم أسامة مشهور، رئيس مباحث مركز شرطة القناطر الخيرية، أن وراء ارتكاب الواقعة 4 متهمين بينهم سيدتان قاموا بارتكابها لوجود خلافات مالية مع المجنى عليه فقاموا باستدراجه وقتله وإلقاء جثته بنهر النيل بالقناطر الخيرية لإخفاء جريمتهم .
 
بعد تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تمكن ضباط مباحث مركز شرطة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية من ضبط المتهمين الأربعة، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بسبب خلافات مالية بينهم وقاموا بقتله والقاء جثته بنهر النيل بالقناطر الخيرية بعد توثيقة بالحبال.
 
وأحيل المتهمين للنيابة العامة، وقرر المستشار محمد فايد، رئيس نيابة مركز شرطة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، حبس 4 متهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، لقيامهم بقتل تاجر والقاء جثته بنهر النيل بالقناطر الخيرية موثوقة بالحبال لخلافات مالية بينهم، كما أمرت النيابة العامة بتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابساتها.
 
تحقيقات النيابة كشفت تفاصيل الواقعة، حيث اعترف المتهمين أمام المستشار محمد فايد رئيس نيابة مركز شرطة القناطر الخيرية، قائلين إن المتهم الأول لديه معرض، وأنه اقترض مبلغ 250 ألف جنيه من المجنى عليه، ومرت سنوات عليه وعند مطالبة المجنى عليه له ظل يماطله، فلعب الشيطان بعقله أن يستغل ذلك فى الخلاص من المجنى عليه.
 
وبالفعل قام المتهم الأول بعرض خطة القتل على المتهم الثانى نظير أن يتنازل له عن مبلغ مالى طرفه واستعان بزوجته وشقيقتها فى تنفيذ خطة القتل. وقام المتهم الأول بترتيب موعد مع المجنى عليه بشقة بمنطقة قطور بمحافظة الغربية، على أن يتقابلا سويا لأعطاءه المبلغ المالى، وبالفعل ذهب لمقابلته فقام بقتله وتوثيق يداه بالحبال وحمله هو وباقى المتهمين داخل سيارته وقاما بإلقاء جثتة بنهر النيل بالقناطر الخيرية حتى لا يكشف الجريمة أحد.
 
كما أن المتهمتين قامتا بإرسال رسالة لزوجة المجنى عليه أن أحدهما زوجته عرفيا وأنه بخير حتى لا تقوم بالبحث عنه، إلا أن رجال الشرطة كانوا لهم بالمرصاد وتعرفت زوجته على جثته وتم تتبع علاقاته واخر محادثاتة التليفونية وتحديد المتهمين وضبطهم. و قررالمستشار محمد فايد، رئيس نيابة مركز شرطة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، حبس 4 متهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا