تكشفها سيتى جروب.. تريليون دولار خسائر فقدان النساء لوظائفهن بسبب كورونا

الجمعة، 22 مايو 2020 09:00 ص
تكشفها سيتى جروب.. تريليون دولار  خسائر فقدان النساء لوظائفهن بسبب كورونا

ذكر تحليل جديد لـ"سيتى جروب"، أن النمو العالمي قد ينخفض بنحو تريليون دولار إذ تراجع عدد السيدات في سوق العمل خلال جائحة "كورونا" المستجد.

وأوضح التحليل، الذي نقلته وكالة "بلومبرج" الإخبارية، أنه من بين 44 مليون موظف في قطاعات معرضة للتأثر بالتداعيات الحالية الناجمة عن جائحة "كورونا"، هناك 31 مليون سيدة معرضة لفقد وظيفتها مقابل 13 مليون رجل، مما يشير إلى أن النساء أكثر عرضة للخروج من سوق العمل خلال الأزمة، وأستثنى التحليل، الصين التي في حالة أخذها في الاعتبار فإن العدد سيرتفع على نحو أكبر.

وقدر "سيتي جروب" أن إجمالي عدد السيدات في قطاعات معرضة لخطر خفض الوظائف بسبب تداعيات "كورونا" إلى 220 مليون، ورأى التحليل أنه في حالة تسريح 31 مليون امرأة في 6 قطاعات رئيسية فإن ذلك سيعني خسائر بقيمة تريليون دولار للناتج المحلي الإجمالي العالمي.

وأوضحت دانا بيترسون وكاثرين مان المحللتان الاقتصاديتان لدى "سيتي جروب" في مذكرة بحثية: "أن تعرض النساء للنسبة الأكبر من فقدان الوظائف يرجع إلى تقسيم تواجد عمالة النساء في قطاعات تعد الأكثر تضررًا من الإضطرابات الناجمة عن (كورونا)".
وأكدتا أن السياسات المتبعة قبل تفشي فيروس "كوفيد-19" لتحفيز دور المرأة وزيادة تواجدها في سوق العمل، تعتبر أكثر ملائمة في العالم ما بعد الجائحة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة