5 نصائح لتوفير استهلاك الماء والكهرباء داخل المنزل

السبت، 23 مايو 2020 09:00 ص
 5 نصائح لتوفير استهلاك الماء والكهرباء داخل المنزل
ماء

قد يفاجأ بعض الأشخاص بدفع فواتير مياه وكهرباء بمبالغ كبيرة، لا تتناسب مع ميزانيتهم المالية، نتيجة استخدامهم الخاطئ للماء والكهرباء، لذلك أشار تقرير منشور بموقع "herworld"، إلى طرق مختلفة يمكن من خلالها أن تساعد فى تخفيض فاتورة المياه والكهرباء، والتى يمكن تطبيقها من خلال اتباع خطوات سهلة وبسيطة.
 
 
وضع المروحة في المكان الصحيح

يجب وضع المروحة في المكان الصحيح، داخل الغرفة، أمام الأشخاص حتى تساعد على تحسين تهوية الغرفة، وتوزع الهواء بطريقة صحيحة، ومن ناحية أخرى لا تحتاج لتشغيل تكييف .

مروحة
 
مروحة

 

التأكد من دوران مروحة السقف بالطريقة الصحيحة
 

وبالحديث عن المراوح ، يجب التحقق من اتجاه مروحة السقف، حتى توزع الهواء داخل الغرفة بطريقة الصحيحة، حيث يجب أن تدور المروحة بعكس اتجاه عقارب الساعة حتى تسحب الهواء البارد إلى أسفل.

مروحة السقف
موحة السقف

 

دمج الملابس والأطباق
 

يجب جمع الملابس التى يجب تنظيفها فى دورة واحدة، لتوفير مسحوق الغسيل والماء والكهرباء، وكذلك الأطباق فى حالة استخدام غسالة الأطباق .

غسل الملابس
غسل الملابس

 

استخدام رأس دش موفر

يفضل استخدام رأس دش موفر للماء داخل الحمام، حيث يساعد على التوفير الكثير من الماء أثناء الاستحمام، حيث يعمل من خلال حقن الهواء في مجرى الماء للحصول على رذاذ أثقل دون الحاجة إلى الكثير من الماء.

دش
دش

مراحيض موفرة للمياه

يجب شراء مراحيض الموفرة للماء، والتى يمكن إضافتها سواء داخل الحمام أو المطبخ، حيث تساعد على توفير الماء لغسل اليدين والوجه، وكذلك غسل الأطباق دون الحاجة لسحب المزيد من الماء أثناء اليوم، كما تفيد فى حالات انقطاع الماء، حتى لا تحتاج لشراء زجاجات ماء لاستخدامها فى غسل اليدين والوجه والأطباق وغيرها من الأشياء الضرورية، لذلك تساعد على توفير المزيد من النقود .

حوض الماء
حوض الماء
 
 
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا