المحافظات الساحلية تغلق الشواطئ وترفع شعار «خليك في البيت أحسن»

الأحد، 24 مايو 2020 11:30 ص
المحافظات الساحلية تغلق الشواطئ وترفع شعار «خليك في البيت أحسن»
الشواطئ
دينا الحسيني

اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية: لن نسمح بدخول اتوبيسات الرحلات بداية من الوقفة.. والزمنا القرى السياحية بإفراغ حمامات السباحة من المياه

اللواء خالد شعيب محافظ مرسى مطروح: نبهنا على الأهالى بعدم إقامة أى حفلات.. اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ:غلق شاطئي بلطيم ومطوبس

الدكتورة منال عوض محافظ دمياط: لن يدخل مدينة رأس البر سوى سكانها فقط

 

غلق الشواطئ والحدائق العامة والمتنزهات والمراسى النيلية ومنع ارتيادها من قبل المواطنين.. كانت هذه هي الرسالة القوية التي وجهها ووزير الداخلية الأسبوع الماضى لمدير الأمن، لبحث استراتيجية العمل الأمنى خلال المرحلة الحالية لحماية أمن المواطنين، خاصة خلال أجازة عيد الفطر، وتطبيق قرارات مجلس الوزراء التي تهدف إلى مواجهة فيروس كورونا.

وبخلاف التعليمات الأمنية المشددة، فإن محافظى المحافظات الساحلية، بدءوا بالفعل على الأرض في تنفيذ كل المقررات الحكومية لمنع أية تجمعات للمواطنين على الشواطئ خلال أجازه العيد رافعين شعار"خليك في البيت أحسن"، وهو ما أكده عدد من المحافظين لـ"صوت الأمة".

اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، قال لـ"صوت الأمة"، أنه بداية من يوم الوقفة لن يسمح بدخول أتوبيسات الرحلات الوافدة من خارج الإسكندرية، كما ستستمر الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة في تطبيق قرار غلق جميع الشواطئ والحدائق والمتنزهات، ومنع التجمعات علي كورنيش البحر بداية من شاطئ أبوقير شرقاً حتي أبو تلات غرباً لمنع التزاحم والاختلاط، لافتاً إلى أنه تم التنبيه علي 43 قرية سياحية بالمحافظة للالتزام الكامل بتعليمات رئيس الوزراء بالتواجد داخل شاليهات هذه القري ومنع التجمعات علي شاطئ البحر أو حمامات السباحة، كما تم إلزام القري السياحية بإفراغ حمامات السباحة من المياه خلال أيام عيد الفطر، فضلاً عن وضع خطة لمرور رؤساء الأحياء علي المولات والمحلات التجارية للتأكد من تطبيق القرارات الحكومية بمنع الازدحام.

من جانبها اكدت، جاكلين عازر مدير حديقة حيوان الإسكندرية، استمرار غلق الحديقة خلال هذا الأسبوع، وذلك لأول مرة فى تاريخها بعد إغلاقها أمام الزائرين فى عيد شم النسيم الماضى .

من جانبه أكد اللواء خالد شعيب، محافظ مرسى مطروح، أنه لن يسمح بمرور أى أتوبيسات أو سيارات رحلات جماعية قادمة من المحافظات المجاورة أو غيرها لمطروح، فضلاً عن غلق كامل لجميع الشواطئ علي طول الساحل الشمالي، والمقاهى والكافيهات والكافيتريات والملاهى والنوادى على مدار اليوم، ومنع التجمعات علي الكورنيش، وعدم السماح بإقامة أية احتفالات بالحدائق أو المتنزهات أو الشواطئ ، وتم التنبيه علي كل القرى السياحية الالتزام بالتعليمات  .

وأشار شعيب إلى أنه تم التنبيه على جميع أبناء المحافظة بعدم إقامة أى حفلات وكذلك إغلاق الأماكن العامة والمتنزهات، وقال "انا شخصيا سأقوم بمهمة المتابعة المستمرة لتنفيذ كل القرارات التي تم اتخاذها ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، خاصة أن اعداد الإصابات بالفيروس في مرسى مطروح تخطت الـ700 حالة".

وقال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ لـ"صوت الأمة" أنه سيتم تطبيق نفس الإجراءات الإحترازية التي تم تطبيقها خلال احتفالات شم النسيم لمواجهة فيروس كورونا، خلال عيد الفطر المبارك، حيث تقرر إغلاق شاطئي بلطيم ومطوبس بداية من الخميس، وعدم السماح بالتواجد داخل المصيف والشواطئ إلا للمقيمين بالمصيف، موضحاً أنه تم تشكيل لجان وحملات لمراقبة الشواطئ، لعدم السماح بالتجمعات على الكورنيش، وغلق المتنزهات والحدائق، وغمرها بالمياه العكر غير المخصصة للشرب لمنع التجمعات، كما تقرر عدم السماح بالرحلات النيلة .

وفي محافظة دمياط قررت الدكتورة منال عوض، اقتصار دخول مدينة رأس البر على قاطنيها من أبناء المحافظة، ومنع دخول أي زوار، وشددت على تكثيف الدوريات الأمنية بالتنسيق مع مديرية أمن دمياط على بوابات الدخول وأيضا الدوريات الأمنية داخل المدينة، لمتابعة تنفيذ قرار استمرار إغلاق الشواطئ.

وقالت محافظ دمياط لـ"صوت الأمة"، أنه سيتم غلق جميع المحاور المؤدية إلى شارع النيل، بالإضافة إلى إغلاقه بالكامل بدءًا من وقفة عيد الفطر.

 وفي الإسماعيلية قال المحافظ اللواء شريف فهمي بشارة، أنه تم اتخاذ عدد من الإجراءات لمنع تجمع المواطنين خلال أيام العيد، منها غلق جميع الشواطئ والمنتزهات والنوادى، وغلق منطقة الكورنيش، وحدائق الملاحة و”نمرة 6″، ومنع أى تجمعات .

وفي بورسعيد أكد  المحافظ اللواء عادل الغضبان لـ"صوت الأمة"، أنه اعتباراً من الأحد المقبل وحتى الجمعة 29 مايو سيتم غلق جميع المحال والمولات التجارية، وكذلك المطاعم والأماكن التي تقدم الخدمات الترفيهية والمتنزهات والشواطئ والحدائق العامة، مناشداً أبناء بورسعيد باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية في خلال هذه الفترة، حرصا على سلامتهم وسلامة جميع أفراد أسرهم، لافتاً إلى أنه مستمر في عقد لقاءاته مع رؤساء الأحياء لمناقشة أعمال رفع كفاءة ونظافة الأحياء خلال عيد الفطر المبارك، للحفاظ على الشكل الجمالى وإزالة الاشغالات والتعديات التى تعيق نهر الطريق وتؤدى للتكدس والتزاحم فى الطرق والميادين .

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

على هامش الجريمة

على هامش الجريمة

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 03:27 ص