واقعة الدقهلية: وزير الإوقاف يطالب بتطبيق العقاب على مستغل الزي الأزهري

الأحد، 24 مايو 2020 03:48 م
واقعة الدقهلية: وزير الإوقاف يطالب بتطبيق العقاب على مستغل الزي الأزهري
مختار جمعة- وزير الأوقاف
كتبت منال القاضي

علق الدكتور محمد مختار جمعة، وزيرالأوقاف على الشخص الذى قام برتداء الزى الأزهرى ومحاولته إمامة صلاة العيد بعدد من المواطنين فى الدقهلية، مؤكدا على ضرورة إنزال العقاب القانوني الرادع بالشخص الذي أساء استخدام الزي الأزهري اليوم.
  
وقال الدكتور عبد الله حسن المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، إن الوزارة ستتواصل مع قطاع المعاهد الأزهرية بشأن اتخاذ الإجراءات اللازمة بخصوص ما بدر من  الطالب محمود مجدي العشري الطالب بالصف الثالث الثانوي الذي أساء استخدام  الزي الأزهري اليوم، وتصرف بصورة تخالف القانون والقيم وما يجب أن يتحلى به من يرتدي هذا الزي من القيم والانضباط، فضلا عن أن يكون قدوة لغيره، وذلك عندما حاول إقامة صلاة العيد بالقرب من كوبري نبروه بمحافظة الدقهلية ضاربا بكل توجيهات الأزهر والأوقاف والدولة المصرية في منع التجمعات عرض الحائط.
 
بدوره، قال الشيخ طة زيادة مديرية أوقاف الدقهلية، بخصوص  ما نشر علي بعض مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بشأن ظهور أحد الأشخاص يهرول مرتديا الزي الأزهري، بعد محاولته إقامة صلاة العيد بالمخالفة للتعليمات بجوار كوبري نبروه العلوي. 
 
وأضاف: تفيد المديرية بأن هذا الشخص ليس له علاقه بالأوقاف لا إماما ولاخطيبا، وإنما بالتحري تبين أنه طالب في الصف الثالث الثانوي الأزهري، واسمه محمود مجدي العشري، وتم إخطار الجهات المعنية بذلك وهذا للعلم والإحاطة.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا