لم تحدث منذ 10 سنوات.. لماذا سيحضر «ترامب» لحظة إطلاق ناسا رواد فضاء؟

الأحد، 24 مايو 2020 11:00 م
لم تحدث منذ 10 سنوات.. لماذا سيحضر «ترامب» لحظة إطلاق ناسا رواد فضاء؟
ترامب

كشف البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب سيسافر إلى ولاية فلوريدا من أجل حضور حدث إطلاق أول رواد ضاء إلى محطة الفضاء الدولية «آى إس إس»، على الأراضى الأمريكية للمرة الأولى منذ عام 2011.

وذكر البيت الأبيض فى تغريدة له عبر «تويتر»، أعاد نشرها الرئيس الأمريكى يوم الأحد: «سيسافر ترامب إلى وسط فلوريدا لمشاهدة إطلاق وكالة الطيران و الفضاء الأمريكية (ناسا) وشركة (سبيس إكس) لصناعات هندسة الطيران والفضاء أول رواد فضاء من الأراضي الأمريكية لأول مرة منذ ما يقرب من 10 سنوات».

وسبق، وأن قال مدير ناسا جيم بريدينستاين على تويتر إنه «في 27 مايو، ستطلق ناسا من جديد رواد فضاء أمريكيين على متن صواريخ أمريكية من الأراضي الأمريكية».
 
البيت الأبيض على تويتر
البيت الأبيض على تويتر

ووفقا للموقع الالكتروني لوكالة الطيران والفضاء الأمريكية، سيكون رائدا الفضاء روبرت بينكين ودوجلاس هارلي على متن مركبة الفضاء التابعة لسبيس إكس «كرو دراجون»، التي ستكون محمولة على صاروخ فالكون 9 من مركز كينيدي للفضاء بولاية فلوريدا.

وقد يكون هناك الكثير من القيود بسبب جائحة فيروس كورونا، الذي دفع ناسا إلى إغلاق العديد من أنشطتها، على الرغم أنها لا تزال مستمرة في العمل المرتبط بمحطة الفضاء الدولية، وقالت ناسا إلى المهمة قد تستغرق 110 أيام، على الرغم من أن مدتها لم تتحدد بعد على نحو دقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق