محظورات تعرضك للحبس أو الغرامة في العيد.. تعرف عليها

الثلاثاء، 26 مايو 2020 04:00 ص
محظورات تعرضك للحبس أو الغرامة في العيد.. تعرف عليها
حظر التجوال- أرشيفية

فرض فيروس كورونا علي الدولة اتخاذ عددا من القرارات لمنع تفشي الفيروس القاتل، حيث واكبت هذه الإجراءات الاحتفال بعيد الفطر المبارك، وهو ما حتم علي الدولة فرض حظر التجول وإغلاق كل دور السينما والملاهي والنوادي وفرضت عقوبات علي عدم تنفيذ هذه الإجراءات، ومن هذه المحظورات.

 

التجمعات

منع التجمعات، سواء عن طريق الزيارات العائلية أو الأصدقاء فيما بين بعضهما البعض، أو افتراش الحدائق العام، أو التجمع على كورنيش النيل، وتصل عقوبة التحرك في جماعات أو التواجد بأي من الحدائق للحبس أو الغرامة التي تصل لـ4 آلاف جنيه.

 

خرق حظر التجول

خرق حظر التجول جريمة يعاقب عليها القانون، ويتراوح عقوبته ما بين السجن أو دفع الغرامة المادية والتي تصل لـ 4 آلاف جنيه، والتي يتم تحديدها في قرار الحظر كنوع من التصالح كبديل عن الحبس، وقد تصل العقوبة إلي السجن 3 سنوات والسجن المشدد في حالة الإدانة وتختص محاكم أمن الدولة العليا طوارئ بالفصل فيها.

 

فتح المقاهي وصالات الألعاب الرياضية

من بين القرارات التي اتخذتها الدولة، إغلاق المقاهي وصالات الألعاب الرياضية ودور العرض السينمائية والمناطق الترفيهية، وفى حالة مخالفة المواطنين لذلك القرار سواء بفتح المقاهي أو صالة الألعاب الرياضية، فأن ذلك يعرضهم للعقوبة، وفق ما يقتضي القانون.

 

عقوبة خرق قرار حظر فتح المحال والنوادي والكافيهات يعرض مالكيها للغرامة 10 آلاف جنيه وتشميع المنشأة، وبجانب العقوبات القانونية الموقعة بحق المخالفين لقرار مجلس الوزراء، فهناك مجال لسحب تراخيص تلك المنشآت حال تكرار المخالفات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق