تطورات جديدة في واقعة «إمام نبروه المزيف».. والتحقيق يبدأ بعد العيد

الثلاثاء، 26 مايو 2020 09:00 ص
تطورات جديدة في واقعة «إمام نبروه المزيف».. والتحقيق يبدأ بعد العيد
كتبت- منال القاضي

«سيتم التحقيق مع الطالب الأزهري صاحب فيديو الجري بعد العيد مباشرة».. هذا ما قاله الشيخ على خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الذي أشار استدعاء هذا الطالب عقب إجازة عيد الفطر للتحقيق معه في حضور الدكتور محمد علي مدير الشئون القانونية بقطاع المعاهد الأزهرية.

وأضاف الشيخ على خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية فى تصريح خاص لـ «صوت الأمة»، أن الطالب المذكور يدعي محمود مجدي عشري، وهو فى المرحلة الإعدادية وليس المرحلة الثانوية كما تردد في الأخبار المنشورة، ولكنه كبير السن بسبب تكرار سنوات الرسوب.

وأكد الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر في تصريحات له، أن الطالب الذى نشر له فيديو وهو يهرب من الشرطة مرتديا الزي الأزهرى بمحافظة الدقهلية طالب محول من التعليم العام قبل العام الماضي وسيحال للتحقيق، حيث أدان هذا الفعل مؤكدا أنه مخالف للائحة الأزهر، كما أن الطالب ليس إماما.

ومن جهة أخرى، أكد الشيخ طه زيادة مدير أوقاف الدقهلية، أنه تم رصد الواقعة قبل أن يقوم الطالب بإمامة المصلين، حيث تم ابلاغ الجهات الأمنية، ولكنه حاول الهرب ليتم ضبطه والتحقيق معه. وطالب الدكتور مختار مرزوق العميد السابق لكلية أصول الدين بجامعة الأزهر بأسيوط ضرورة تشديد العقوبة القضائية على من يستغل الزى الازهري، مطالبا بالتحقيق في هذه الواقعة أمام جهات التحقيق

وقد صرحت الأوقاف على لسان الدكتور عبد الله حسن المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف بأن الوزارة ستتواصل مع قطاع المعاهد الأزهرية بشأن اتخاذ الإجراءات اللازمة بخصوص ما بدر من الطالب محمود مجدي العشري الطالب بالصف الثالث الثانوي الذي أساء استخدام الزي الأزهري، وتصرف بصورة تخالف القانون والقيم وما يجب أن يتحلى به من يرتدي هذا الزي من القيم والانضباط، فضلا عن أن يكون قدوة لغيره.

كانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تناولت فى أول أيام عيد الفطر المبارك فيديو الطالب الأزهرى الهارب من قوات الأمن، بعد محاولته إقامة صلاة العيد مخالفا القرارات الاحترازية التي اتخذتها وزارة الاوقاف ومجلس الوزراء بمنع الصلاة في المساجد منعا لانتشار فيروس كورونا المستجد.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق