الفرعون قاهر كورونا.. قصة معمر مصري هزم الفيروس في 9 أيام

الثلاثاء، 26 مايو 2020 11:00 م
الفرعون قاهر كورونا.. قصة معمر مصري هزم الفيروس في 9 أيام

بعد احتجازه داخل المستشفى في رحلة علاج قصيرة لم تتعد 9 أيام فقط، تمكن معمر مصري، من البحيرة، مصاب بكورونا، وهو رجل يبلغ من العمر أكثر من 93 سنة، من هزيمة الفيروس اللعين.
 
الواقعة التي شهدت مستشفى كفر الدوار بالبحيرة- خصصت للحجر الصحى لمصابى فيروس كورونا- باتت حديث مواقع التواصل الاجتماعى خلال الأيام الماضية لعدم توقع شفائها بهذه السرعة، والتى أعطت بصيصا من الأمل  لكبار السن، لتعافيهم من هذا الفيروس اللعين. 
 
وفي قرية النجيلى التابعة لمركز أبو المطامير بالبحيرة عمت حالة من الفرحة الغامرة، بعد تعافى أكبر أهالى القرية من فيروس كورونا، كما غمرت السعادة أرجاء منزل عميد عائلة صالح بمركز أبو المطامير، وانطلقت زغاريد النساء فى الأجواء تعبيرا عن سعادتهم بشفاء أكبر معمرى القرية.
 
وأكد محمود شيبوب أحد أحفاد المصاب أن جده كان يعمل بتجارة المواد الغذائية شعر بحالة من الإجهاد وضيق التنفس فى أواخر شهر رمضان  خاصة انه معتاد على الصيام رغم تقدمه فى العمر فتم نقله إلى مستشفى الصدر بدمنهور لنكتشف إصابته بفيروس كورونا مضيفا انه تم إحالته إلى مستشفى كفر الدوار ليمكث بها عدة أيام  لتتغير نتائج فحوصاته الى سلبية من فيروس كورونا ويأذن له بالخروج من المستشفى.
 
وأوضح حفيد أكبر معمرى البحيرة ان تم توقيع تعهد للجهات الصحية بملازمة جده لمنزله لمدة 14يوم وفقا لبرنامج العزل المنزلى ومنع اختلاطه بأى أحد  مع إجراء  الفحوصات الطبية  فى مواعيدها المقررة مع قيام جهات الطب الوقائي  بتعقيم المنزل وإجراء  الفحوصات للمخالطين.
 
وأشار إلى أن جدة رغم سنه الكبير إلا انه يتمتع بصحة جيدة للغاية ولا يعانى من اية أمراض باستثناء مرض الضغط وان مناعته الذاتيه هى التى عجلت بشفائه بشكل غير متوقع ليخرج من هذه المحنة وكأنه عنده دور برد.
 
في غضون ذلك، قال الدكتور ياسر زايد مدير مستشفى كفر الدوار الذى أكد أن شفاء هذا الرجل المسن الذى يقترب من المائة عام من فيروس كورونا هو حدث استثنائي بكل المقاييس، مشيرا إلى أن هذا الشخص المتعافى يدعى عبد المنعم عبد الوكيل صالح المقيم بقرية النجيلى بمركز أبو المطامير داخل المستشفى يوم 15 مايو الماضى، محولا من مستشفى الصدر بدمنهور، بعد الكشف عليه لإصابته بالتهاب رئوى حاد، والاشتباه في إصابته بفيروس كورونا وأثبتت نتائج التحاليل والآشعة إيجابية فحوصاته للفيروس.
 
وبحسب مدير مستشفى كفر الدوار، فإنه تم احتجاز المصاب لمدة 9 أيام وتم تقديم الرعاية الطبية الفائقه له مع إجراء  الفحوصات اللازمة بشكل دورى إلا أن اثبتت نتائج التحاليل سلبية حمله للفيروس فتم السماح له بالخروج من المستشفى يوم 24مايو مع وضعه تحت الملاحظة وفقا لبرنامج العزل المنزلى.
 
وكشف مدير مستشفى كفر الدوار عن تعافى عدد من الحالات المتقدمة فى العمر من فيروس كورونا على الرغم من إصابتها بعدة أمراض مزمنه وشفائها التام بشكل غير متوقع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة