قدمهم نحس.. شركات طيران عالمية تعلن إفلاسها بعد مساهمات قطرية

الخميس، 28 مايو 2020 07:00 م
قدمهم نحس.. شركات طيران عالمية تعلن إفلاسها بعد مساهمات قطرية

يبدو أن حالة الإفلاس قد طالت شركة الخطوط الجوية القطرية وكل شركائها معها، وهو ما كشفت عنه إعلان شركة لاتام إيرلاينز" الأمريكية الجنوبية والتي تتخذ من العاصمة التشيلية مقرا لها، والتي أعلنت إنها تسعى للحصول على حماية من الإفلاس بموجب الفصل 11، مع تزايد حالة الانكماش الحاد في الرحلات الجوية الناجم عن جائحة فيروس كورونا.

 

وقالت الشركة التي تساهم الخطوط الجوية القطرية بالنسبة الأكبر فيها، والتي تتخذ من العاصمة التشيلية سانتياغو مقرا لها، إنها وبعض شركاتها التابعة بدأت مساعي لإعادة الهيكلة في الولايات المتحدة لخفض ديونها وإيجاد مصادر تمويل جديدة عبر عملية الإفلاس.

 

وأشارت  "لاتام" إلي إن تسجيل الإفلاس يحظى بدعم عائلتين تمتلكان حصصا ضخمة في الشركة، بالإضافة إلى مساهم كبير من الخطوط الجوية القطرية.

 

ويتضمن ملف الإفلاس الشركة الأم، "لاتام إيرلاينز غروب"، وشركات الطيران التابعة لها في كولومبيا وبيرو والإكوادور، بالإضافة إلى أنشطتها التجارية في الولايات المتحدة.

 

وأضافت "لاتام" إنها تجري محادثات مع الحكومة البرازيلية بشأن كيفية استمرار عملياتها هناك.

 

الغريب أن الشركة التشيلية لم تكن الشركة الوحيدة التي تشارك فيها الخطوط الجوية وتتعرض للإفلاس، فقد سبقتها شركة "جيت سويت" (JetSuite)  ومقرها دالاس، والتي تقدمت بطلب حماية من الإفلاس هي الأخري في ولاية ديلاوير، بموجب الفصل الحادي عشر من القانون الأمريكي لحمايتها من الدائنين، حيث أعلنت الشركة إشهار إفلاسها على الرغم من دعم الخطوط الجوية القطرية التي استحوذت قبل عامين على حصة أقلية في الشركة لتعزيز استثمارها، حسبما قالت مجلة "فوربس" الأمريكية

والتي أشارت إلى أن "جيت سويت"، وهو الاسم التجاري لشركة "سوبيريور إير تشارتر" Superior Air Charter، مؤسسة رفيعة المستوى في صناعة الطيران، جذبت استثمارات من شركة "جيت بلو" JetBlue، والخطوط الجوية القطرية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق