رابطة الدوري الإسباني تعلن عودته 11 يونيو .. ووزيرة الرياضة : ندرس عودة الجماهير تدريجيا

الخميس، 28 مايو 2020 03:00 م
رابطة الدوري الإسباني تعلن عودته 11 يونيو .. ووزيرة الرياضة : ندرس عودة الجماهير تدريجيا
ريال مدريد

أخيرا .. الدوري الإسباني سيعود 11 يونيو ... هذا ما أعلنته رابطة الدوري الإسباني علي لسان خافيير تيباس رئيس رابطة الليجا، حيث ستعود مباريات الدوري بعد توقف دام أكثر من شهرين بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

 
كأس الدوري الإسبانيكأس الدوري الإسباني

 

من جانبها قالت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن رابطة الليجا استقرت على إنهاء النسخة الحالية فى 19 يوليو المقبل، على أن يبدأ الموسم الجديد 12 أكتوبر، أى بعد موعده الطبيعى بشهر، حيث كان دائماً يتم انطلاقه فى 12 أغسطس.

 

وأضافت الصحيفة، أن رابطة الدورى الإسبانى ستترك شهر أغسطس للاتحاد الأوروبى "يويفا" حال استكمال مسابقتى دورى أبطال أوروبا والدورى الأوروبي، وهي المسابقات التي ستبدأ فى شهر أغسطس وستنتهى فى 29 من نفس الشهر، أى أن هناك 13 يوماً بين الموسم الحالى والجديد.

 

وزرة الرياضة الإسبانية تلمح لعودة الجماهير الموسم الجديد

 
جماهير ريال مدريد
جماهير ريال مدريد

من ناحية أخري تحدثت  إيرين لوزانو وزيرة الرياضة الإسبانية عن إمكانية حضور الجماهير للمباريات فى الملاعب ابتداءً من الموسم المقبل 2020-2021، وقالت في  تصريحات لإذاعة "كادينا كوبيه" الإسبانية، "ا ليس مستبعداً عودة جماهير كرة القدم للمدرجات مرة أخري لكننا  الآن مازلنا فى مرحلة تخفيف قيود الإغلاق، يمكننا رؤية كيف نمضى قدماً مع قواعد التباعد الاجتماعى والوقاية".

وأضافت وزيرة الرياضة الإسبانية، "إذا نجحنا فى التوصل إلى طريقة، على ألا تكون صعبة للغاية لأننا فى إسبانيا نتمتع بالريادة على المستوى الدولي، فيما يتعلق بإقامة فعاليات رياضية آمنة فسنفعل".

 

وتابعت، "نود أن تكون لنا الريادة فى تصدير نموذج للرياضة الآمنة، ونحن نعمل على إيجاد هذه الرياضة المختلفة التى تضمن السلامة، وحضور الجمهور يشكل جزءا من ذلك".

 

وأوضحت إيرين لوزانو، التى ترأس أيضا المجلس الرياضى الإسباني، أنه يتم النظر أيضاً فى السماح لوسائل الإعلام بتغطية مباريات الدورى الإسبانى لكرة القدم فيما تبقى من الموسم الجاري.

 

برشلونة يرفع الحمل البدني تأهباً لعودة النشاط

جانب من تدريبات برشلونة البدنية
جانب من تدريبات برشلونة البدنية

من ناحية أخري واصل فريق برشلونة الإسباني اليوم، الأربعاء، تدريباته الجماعية بالمدينة الرياضية "خوان جامبر" استعداداً لاستئناف مسابقة الليجا .

ووفقاً لما نشرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية فإن برشلونة خاض مرانه الجماعى وسط إجراءات احترازية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، وشهد المران تدريبات بدنية شاقة لرفع معدل اللياقة لدى اللاعبين تأهباً لاستئناف الليجا.

ريال مدريد يبدأ مرانه بدقيقة حداد على ضحايا كورونا
ريال مدريد يقف دقيقة حداد
ريال مدريد يقف دقيقة حداد

على الجانب الأخر، بدأ مران ريال مدريد بدقيقة حداد على أرواح ضحايا فيروس كورونا، ثم قام الفرنسي زين الدين زيدان بتقسيم لاعبيه إلى مجموعتين من 14 لاعبًا، حيث أشارت صحيفة "ماركا"الإسبانية، إن لاعبي ريال مدريد تدربوا على مجموعتين وقاموا بمران بدني مكثف بدون الكرة وعمل تكتيكي، ولعبوا مباريات في ميادين صغيرة.

 

أوضحت الصحيفة، إن الثلاثى إيسكو وناتشو فرنانديز وفيدي فالفيردي شعروا بألام عضلية، حيث تدرب الثلاثي بشكل منفرد في الصالة الرياضية وعلى العشب، في حين شهد مران ريال مدريد على تواجد البرازيلي الشاب رينير خيسوس وميجيل جوتييريز بفرمان من الفرنسي زين الدين زيدان.

 

إختتمت الصحيفة، إن ماريانو دياز مهاجم ريال مدريد تقدم خطوة أخرى في عملية شفائه، حيث عاد للتدرب على العشب بالكرة للمرة الأولى منذ استئناف التدريبات، في حين أن يوفيتش لايزال يواصل البرنامج العلاجي الخاص به .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق