الأيورفيدا وكورونا.. هل يعزز بالفعل مناعة جسم الإنسان ضد الوباء القاتل؟

الجمعة، 29 مايو 2020 06:00 ص
الأيورفيدا وكورونا.. هل يعزز بالفعل مناعة جسم الإنسان ضد الوباء القاتل؟
أمل عبد المنعم

بدأت الحكومة الهندية التجربة السريرية على ثلاثة أعشاب أيورفيدية ودواء واحد لمكافحة  COVID-19، في أواخر أبريل وهي الأعشاب الايورفيدا " أشواجندا، جودوتشي، موليثي" وطب الأيورفيدا لمكافحة الملاريا، وقد أجريت  وزارة AYUSH ، 64 تجربة سريرية مع الحاجة الإضافية للتحقق من فعالية الأدوية التقليدية وجمع الأدلة العلمية المتعلقة بها، و تهدف وزارة AYUSH إلى دراسة الخصائص الوقائية للأعشاب الثلاثة ودواء واحد.

ويؤكد موقع "boldsky" أن الأعشاب التي يتم اختيارها للدراسة، مثل أشواجندا معروفة بخصائصها المضادة للورم، والإجهاد، والشيخوخة، وحماية القلب، والعصبية، والمضادة للالتهابات،  يستخدم Guduchi في الأيورفيدا لعلاج الالتهابات المختلفة والحمى واضطرابات المسالك البولية واضطرابات الجهاز الهضمي وكذلك الأمراض التي تنقلها المياه مثل اليرقان، وقد ثبت أن Mulethi يمتلك خصائص مضادة لمرض السكر، مما يساعد في عكس السيطرة على ارتفاع مستوى السكر في الدم.

 ويقال AYUSH-64، التي طورتها هيئة مستقلة من AYUSH لعلاج الملاريا دون آثار جانبية، قائمة الأدوية التي قد تحارب أعراض فيروس كورونا في تقرير حديث أعدته المؤسسة الوطنية لتطوير الأبحاث بعنوان "خلاصة التقنيات الهندية لمكافحة COVID-19 (التتبع والاختبار والعلاج)" سيتم دراسة دواء الأيورفيدا المسمى فيفاترول ليكون نفذت في مكافحة جائحة الفيروس التاجي.

- ما هو فيفاترول - دواء الايورفيدا لتقوية المناعة؟

 Fifatrol كدواء الايورفيدا لتعزيز المناعة، يتم إثراء الدواء، الذي طورته شركة AIMIL Pharma (شركة الأيورفيدا للطب الصحي) بمستخلصات نباتية ومغذيات دقيقة، والتي يمكن أن تساعد في تخفيف البرد والإنفلونزا والعدوى والألم، Fifatrol هو مزيج من الأدوية والأعشاب الكلاسيكية الايورفيدا مثل mrityunjay rasa و sanjeevani vati و tulsi و giloe، يقال إن دواء الأيورفيدا يساعد في تحسين جهاز المناعة لدى الشخص ويساعد على محاربة الفيروسات والالتهابات، بالإضافة إلى تعزيز التعافي بشكل أسرع وتوفير الراحة من الأعراض المصاحبة.

يعتبر الدواء المعزز للمناعة مزيجًا آمنًا من المكونات النباتية، وأجهزة المناعة، ومضادات الأكسدة التي تعمل على ضمان التعافي السريع من العدوى والأنفلونزا وآلام الجسم.


- لماذا يعتبر فيفاترول ضد العدوى التاجية؟

تم دعم الاستخدام المحتمل لـ Fifatrol في مكافحة عدوى الفيروس التاجي للأسباب التالية:

- يساعد مزيج الأعشاب على زيادة إنتاج الإنترفيرون (البروتينات) والأجسام المضادة لتوليد استجابة مناعية ضد الفيروسات.

- يمكن أن يزيد دواء الأيورفيدا من "معدل البلعمة" ابتلاع البكتيريا أو المواد الأخرى بواسطة البالعات (الخلايا التي تحمي الجسم عن طريق تناول جزيئات غريبة ضارة) وتدمير الكائنات الدقيقة.

- تدعم الدراسات الادعاء بأن Fifatrol مفيد وفعال في علاج التهابات الجهاز التنفسي العلوي الفيروسي.

- يوفر راحة سريعة من احتقان الأنف والتهاب الحلق وآلام الجسم وارتفاع درجة حرارة الجسم والصداع (الأعراض المصاحبة لعدوى فيروس كورونا).

- تعزيز نظام المناعة قد يساعد في تقليل الآثار وتعزيز الانتعاش استخدام عقار فيفاترول، وهو دواء الأيورفيدا المعزز للمناعة لـ COVID-19 خاص بالسبب الذي يشير إليه خبراء الصحة، أن تعزيز جهاز المناعة في الجسم قد يساعد في تقليل الآثار ويعجل الشفاء من عدوى الفيروس التاجي.

- يعمل فيفاترول كمعزز للمناعة وهو عبارة عن مزيج متعدد من الأدوية والأعشاب الكلاسيكية الأيورفيدية، وقد اقترح الباحثون أن فيفاترول يعمل كمضاد حيوي طبيعي ويحارب العدوى والأنفلونزا والوجع.

المبادئ التوجيهية لتعزيز الحصانة بواسطة وزارة AYUSH في الأيورفيدا، حيث أنها تعزز استخدام الأعشاب والنباتات الطبيعية لبناء نظام مناعة قوي.

- اشرب الماء الساخن يوميًا.

- استخدم التوابل مثل الكمون والكركم والكزبرة والثوم في طعامك.

- اشرب حليب الكركم.

- مارس اليوجا كل يوم لمدة 30 دقيقة.

- تدرب على استنشاق البخار.

- اشطف فمك بزيت السمسم.

- اشرب خليطًا عشبيًا من تولسي، دالتشيني (قرفة)، كاليميرش (فلفل أسود) وزنجبيل جاف.

- تناول Chyawanprash ، وهو مكمل صحي للأيورفيدا يمكن أن يساعد في تحسين مناعتك.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق