بيع الوهم لمصابي كورونا.. بيزنس "التعاويذ السحرية" والعلاج بالأعشاب

الجمعة، 29 مايو 2020 11:00 ص
 بيع الوهم لمصابي كورونا.. بيزنس "التعاويذ السحرية" والعلاج بالأعشاب
خلطات وهمية لعلاج كورونا
ايمان محجوب

بعد مرور أربع أشهر علي تفشي وباء كورونا في دول العالم ، وعدم وجود علاج ناجع للفيروس إزدهرت علاجات الطب البديل في زمن تفشي الوباء وأصبحت محلات العطارة بديلا للصيدليات خاصة في الأحياء الشعبية لايجاد علاج للفيروس القاتل حيث تنافست محلات العطارة، في الاستفادة من أزمة فيروس كورونا، باعلانهم عن وجود منتجات تقضي علي الفيروس
 
وزعم بعض أصحاب محال العطارة أنهم يملكون أعشاب تساعد على الحماية من الإصابة بفيروس “كورونا”، بالرغم من أن جميع دول العالم لم تعلن حتى وقتنا هذا عن أي علاج أو مصل واضح للفيروس، مستخدمين أسماء جذابة بقصد لفت الانتباه والحصول على أكبر قدر من المال خلال فترة الأزمة.
 
 وقد انتشرت علي صفحات التواصل الاجتماعي، صور تحمل عنوان "ينسون الكورونا"وهو عبارة عن الينسون النجمة والبابونج ، كما يقوم أصحاب محال العطارة بخلط  مجموعة من الأعشاب تتضمن القرفة والجنزبيل والكركم والكمون  مؤكدًين انها تساعد على التخلص من أي فيروس ومنها  “الكورونا”.
 
كما توجد كثير من الإعلانات عبر الإنترنت  تروج لعلاجات وهمية لفيروس كورونا، حيث يتقاضى "المعالجون" عبر الإنترنت ما يصل إل 800 جنيه  لحماية الأشخاص من الفيروس التاجى القاتل باستخدام "طاقة الشفاء" المزيفة و"الحيوية السحرية" بعد أن وصل عدد الوفيات من العدوى الي 350 ألف شخص حول العالم.
 
ويحاول الأشخاص الذين يزعمون أنهم معالجين بيع علاجات وهمية لفيروس كورونا القاتل بسعر قد يصل لـ800 جنيه عبر الإنترنت، يحاول المستخدمون فى أحد الصفحات عبر الإنترنت الاستفادة من الأزمة التى جعلت الحكومات فى جميع أنحاء العالم فى حالة تأهب قصوى وارتباك بسبب الانتشار السريع للفيروس،  ويتضمن الاعلان علي صفحات التواصل الاجتماعي " سأقوم بتعزيز نظام المناعة لديك وحمايتك من فيروس كورونا.
 
ويضيف: اذا كنت مصاب بالتهاب، فأنت بحاجة إلى علاج الفيروس التاجى على الفور، كما تدعى أن لديها أكثر من  10 سنوات من الخبرة فى الشفاء السحرى الحيوى، وهى ممارسة لا يوجد لها تفسير واضح، مضيفة، تتكلف تعويذة العلاج 400 جنيهًا إضافيًا إذا اعترف العميل بالفعل بالعدوى بفيروس كورونا.
 
أكما أوصى الزعيم الديني الأعلى للبوذيين في التبت، دالاي لاما، بأن يقرأ البوذيون بشكل متكرر وكثير تعويذة "مانتارا تارا"، وذلك للتغلب على وباء فيروس كورونا الجديد، واضاف ، بأن التعويذة هي عبارة عن مجموعة معينة ثابتة من الكلمات والأصوات، يساعد نطقها وفقا لاعتقاد البوذيين بالتأثير بشكل مفيد على الشخص الذي ينطقها.
 
 وقد حذرت منظمة الصحة العالمية الأسبوع الماضى من انتشار الادعاءات الزائفة حول علاج فيروس كورونا على الإنترنت، حيث حذرت هيئة الصحة العالمية، من مجموعة من الأشياء التى زعمت أنها زائفة للحماية من فيروس كورونا، وهى تشمل:  الاعشاب والتعويذات السحرية ومجففات اليد، ومصابيح الأشعة فوق البنفسجية، وزيت السمسم، ورش الكحول على جسمك، واللقاحات الالتهابية، ورذاذ الأنف الملحى، وغسول الفم وحول وجد أي أدوية أو لقاحات أو علاجات يمكنها الوقاية من مرض كوفيد-19 أو علاجه؟
 
واكدت منظمة الصحة انه لا يوجد حتى يومنا هذا لقاح ولا دواء محدد مضاد للفيروسات للوقاية من مرض كوفيد-19 أو علاجه. ومع ذلك، فينبغي أن يتلقى المصابون به الرعاية لتخفيف الأعراض. وينبغي إدخال الأشخاص المصابين بمرض وخيم إلى المستشفيات. ويتعافى معظم المرضى بفضل الرعاية الداعمة.
 
واضافت انه يجري حالياً تحري بعض اللقاحات المحتملة والأدوية الخاصة بعلاج هذا الفيروس تحديداً ويجري اختبارها عن طريق التجارب السريرية. 
 
وتقوم المنظمة بتنسيق الجهود المبذولة لتطوير اللقاحات والأدوية للوقاية من مرض كوفيد-19 وعلاجه وتتمثل السبل الأكثر فعّالية لحماية نفسك والآخرين من مرض كوفيد-19 في المواظبة على تنظيف اليدين، وتغطية الفم عند السعال بثني المرفق أو بمنديل ورقي، والابتعاد مسافة لا تقل عن متر واحد (3 أقدام) عن الأشخاص الذين يسعلون أو يعطسون.
 
0 (2)
 

 

0 (1)
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة