دعم الاتحادات بـ 10.8 مليون دولار.. خطة الكاف لمواجهة أثار كورونا

الخميس، 28 مايو 2020 11:17 م
 دعم الاتحادات بـ 10.8 مليون دولار.. خطة الكاف لمواجهة أثار كورونا
الاتحاد الافريقى لكرة القدم

وافقت لجنة الطوارئ في الاتحاد الإفريقى لكرة القدم، خلال الإجتماع الذى عقد عبر الفيديو، على التوزيع الفوري للمنح المالية على الاتحادات الأعضاء، لدعم إدارة كرة القدم على المستويات المحلية المتأثرة بشدة من تفشي فيروس كورونا المستجد.

سيتم تحويل ما مجموعه 10.8 مليون دولار،إلى 54 اتحاد في القارة كجزء من خطة إغاثة لتخفيف العبء المالي على مجتمع كرة القدم الأفريقي خلال هذه الأوقات غير المسبوقة.

وقال أحمد أحمد، رئيس الكاف فى مؤتمر صحفى " بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد، تم إيقاف جميع المسابقات المحلية، مما تسبب في أعباء مالية ضخمة على أكتافهم، وبالتالي قرر الكاف أن يؤجل المتطلبات الأهلية للحصول على المنح السنوية، بحيث يمكن لجميع الدول الأعضاء أن يستفيدوا خلال هذه الفترة الصعبة".

ويقوم الكاف بتقييم فرصة الدعم المالي الإضافي للاتحادات الأعضاء لاستئناف وتنظيم المسابقات المحلية.

وفي الوقت نفسه، يراقب الكاف الوضع عن كثب ويعمل مع السلطات ذات الصلة بما في ذلك منظمة صحة الصحة العالمية والاتحاد الدولى لكرة القدم، وجهات أخرى حول تأثير الفيروس على القارة، وسوف تعلن عن التطورات في مسابقاتنا في الوقت المناسب.

وكان الكاف قد أعلن قبل أسبوعين عن توزيع مبلغ 3.5 مليون دولار، على المشاركين في مسابقات الأندية لموسم 2019/20، بعد تعليق منافسات دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية الإفريقية، بعد نهاية دور ربع النهائي بسبب فيروس كورونا.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق