آخرها حفل منير «لايف».. كيف غير فيروس كورونا من طبائع المصريين؟

السبت، 30 مايو 2020 01:00 م
آخرها حفل منير «لايف».. كيف غير فيروس كورونا من طبائع المصريين؟
حفل محمد منير أون لاين
محمد أبو ليلة

أحيا الفنان محمد منير، مساء أمس الجمعة، حفله الغنائي لأول مرة "أون لاين" من منزله عبر قناة إحدى شركات الاتصالات، وبث الحفل عبر موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب ولمدة 90 دقيقة، وشاركه المطربتان دينا الوديدي ونوران أبو طالب. 
 
في هذا الحفل "اللايف" الذي تابعه أكثر من 38 ألف شخص، حرص الكينج على طمأنة جمهوره ومحبيه بشأن العملية الجراحية الذي أجراها في مفصل الحوض، وذلك بالوقوف أمام الكاميرا على كلتا قدميه لكي يؤكد لهم أنه بصحة جيدة، لكن حفله أثار ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي خصوصاً بعدما بكى الكينج، الذي لم يتمالك دموعه خلال أداء أغنيته الشهيرة "حدوتة مصرية"، وهي اللقطة التي تداولها مستخدمي مواقع التوصل على نطاق واسع.
 
38401-محمد-منير-(3)
 
حفل الكينج لأول مرة يتم بدون جمهور بسبب جائحة كورونا والتزام الجميع في منازلهم، لكنه في الوقت نفسه كشف عن حلول كثيرة اتخذها المصريون لمواجهة الجائحة.

علي الحجار
"منير" ليس أول مطرب يقدم حفل "أون لاين" لجمهوره، حيث سبقه الفنان الكبير علي الحجار، الذي قدم أول حفل أون لاين له مطلع الشهر الماضي، وقدم حفلاً آخر في ثاني أيام عيد الفطر المبارك ونشره على قناته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي يوتيوب.
 
maxresdefault (1)
 
وتبع علي الحجار المطرب الإماراتي حسين الجاسمي، الذي أحيا هو الآخر حفلاً غنائياً برفقة فرقته الموسيقية، عبر قناة المجمع الثقافي الإماراتي على موقع يوتيوب، ضمن الحفلات التي يحييها نجوم الغناء والطرب احتفالا بعيد الفطر.
 
واقتصر الحفل على إذاعته "بث مباشر" للحفاظ على التباعد الاجتماعي ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.
 
20180203105705580

نانسى عجرم
 
كما أحيت المطربة اللبنانية نانسي عجرم، حفل "أون لاين" هي الأخرى، الأربعاء الماضي، فى بث مباشر السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، من بيروت، حصريًا على قناتها على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".
 
وأكدت نانسي أن الحفل بمناسبة حلول عيد الفطر، دون حضور مباشر من قبل الجماهير، وتمنت أن ينال حفلها إعجاب جمهورها في جميع أنحاء العالم، مؤكدةً أنها شعرت بالكثير من الحماسة إزاء هذا الحفل، وأطلقت عليه اسم "أمل بلا حدود"، بهدف تسليط الضوء على الجهود الإنسانية لمساعدة العائلات في لبنان والعالم للتعامل مع الضغوطات الاقتصادية والتحديات الأخرى التي فرضها فيروس كورونا.
 
maxresdefault

حكومة أونلاين
 
في السياق ذاته كان الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، طالب وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، باستغلال أزمة كورونا، لدعم الربط الإلكترونى بين الوزارات، ودعم بنية الإدارة الإلكترونية، مشيراً إلى أن دول العالم تسير في هذا الاتجاه، ويجب أن يتحول فيروس كورونا من محنة لفرصة وعلى الحكومة استغلال ذلك.
 
وفي إحدى الجلسات العامة لمجلس النواب، قال رئيس المجلس إننا لدينا بنية أساسية في المعلومات تسمح بتطبيق الإدارة الإلكترونية، والتخلص من الروتين الإداري، وعلى الحكومة استغلال ذلك، لافتاً إلى أن تفعيل الإدارة الإلكترونية من شأنه التيسير والقضاء على الروتين والفساد.
 
resize
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا