رؤساء الجامعات يتحدثون عن استقبال أبحاث الطلاب إلكترونيا ونماذج استرشادية بكيفية إعداد البحث

الأحد، 31 مايو 2020 12:00 ص
رؤساء الجامعات يتحدثون عن استقبال أبحاث الطلاب إلكترونيا ونماذج استرشادية بكيفية إعداد البحث
المجلس الأعلى للجامعات

إجراءات عديدة اتخذها المجلس الأعلى للجامعات انتظارا لاستقبال الرسائل البحثية لفرق النقل لطلاب الجامعات، والتي أصبحت بديلا لامتحانات الفصل الدراسي الثاني في ظل الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمواجهة تفشي فيروس كورونا، حيث كان المجلس الأعلى للجامعات قد حدد بديلين لامتحانات الفصل الدراسى الثانى لطلاب فرق النقل إما الرسائل البحثية أو الاختبارات الالكترونية مع إتمام امتحانات الفرق النهائية بعد انتهاء فترة تعليق الدراسة.

 

من جانبه علق الدكتور ماجد فهمى نجم رئيس جامعة حلوان، فقد أكد علي أن الجامعة انتهت من وضع الخطة الخاصة بعمليات استقبال الرسائل البحثية بديل امتحانات الفصل الدراسى الثانى من جميع طلاب كليات الجامعة.

 

وأوضح رئيس جامعة حلوان أنه تم تدشين منصة الكترونية لاستقبال الرسائل البحثية من الطلاب وذلك للتيسير عليهم، موضحا أنه سيتم العمل على انجاز عمليات تصحيح الرسائل البحثية بصورة عاجلة تمهيدا لإعلان النتائج للطلاب في منتصف شهر يوليو المقبل.

 

وأضاف، ستبدأ الجامعة في استقبال الرسائل البحثية بداية من 31 مايو الجارى وذلك تنفيذا لقرار المجلس الأعلى للجامعات، علي أن يتم منح الطلاب فترة كافية حيث تقرر استمرار تلقى الرسائل البحثية الكترونيا حتى 21 يونيه.

 

 

وقال الدكتور عبد الرازق يوسف رئيس جامعة كفر الشيخ ، انتهت كل الاستعداد المتعلقة بامتحانات الفصل الدراسى الثانى وتحديدا بديل الامتحانات المتمثل في الرسائل البحثية، حيث تم تشكيل لجان الممتحنين والمصححين ، والعمل على وضع عناوين أبحاث المواد لإعلانها للطلاب.

 

وأكد أنه سيتم إعلان عناوين الأبحاث لطلاب فرق النقل من خلال الكليات قبل الامتحان تمهيدا لمنح الطلاب الفرصة الكافية لأعداد البحث، موضحا أن الأبحاث يتم ارسالها الكترونيا للكنترول الذي يتيحها بدورها للأساتذة لتصحيحها ورصد الدرجات، مشيرا إلي أنهم سيستقبلون رسائل الأبحاث بداية من 31 مايو وحتى 18 يونيه

 

 

وأشارت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس، إن الجامعة انهت استعدادها، بإعداد نماذج استرشادية للطلاب بكيفية إعداد البحث وتدريبهم قبل إعداد الرسائل البحثية والمصادر التي يمكن الاعتماد عليها في سبيل إعداد الرسائل البحثية.

 

وأضافت الدكتورة ماجدة هجرس أن الجامعة ستستقبل رسائل الطلاب بداية من 31 مايو الجارى وحتى 7 يونيه ، ثم يجري العمل على انهاء عمليات التصحيح وإعلان النتائج للطلاب.

 

وذكرت رئيس جامعة قناة السويس، أن مركز تطوير التعليم بالجامعة تمكن من اعداد وتجهيز ما يزيد عن 35 ألف ميل لطلاب الجامعة للتعامل بها خلال تقديم الرسائل البحثية والمشروع البحثي .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا