تصفية عشرات السوريين في ليبيا.. وأردوغان يجهز دفعة جديدة لإرسالها لطرابلس

الأحد، 31 مايو 2020 04:30 م
تصفية عشرات السوريين في ليبيا.. وأردوغان يجهز دفعة جديدة لإرسالها لطرابلس
ليبيا

وصلت دفعة جديدة من جثث قتلى مرتزقة المعارضة السورية الموالية لتركيا، التي تقاتل ضمن ميليشيات حكومة الوفاق في العاصمة الليبية طرابلس، إلى الأراضي السورية عبر معبر حور كلس بريف مدينة إعزاز.
 
وقالت مصادر في تصريحات لوكالة “ستيب” السورية، إن دفعة جديدة من جثث مرتزقة فصائل المعارضة ممن كانوا يقاتلون في ليبيا، وصلت إلى الأراضي السورية، موضحة أن الدفعة تضم جثث 14 عنصرًا، بينهم جثة القيادي في لواء صقور الشمال المدعو محمود الخلف.
 
ولفتت إلى أن الدفعة ضمت أيضًا 20 جريحاً، موزعين بين فصائل صقور الشمال والعمشات والسلطان مراد، مؤكدة أن فصائل المعارضة المدعومة تركياً، تقوم بتجهيز دفعة جديدة من العناصر للذهاب إلى ليبيا، وتضم حوالي 250 عنصرًا من "جيش النخبة" وفرقة السلطان مراد.
 
وكان الجيش الليبى قد أكد أنه ألحق بصفوف ميليشيات حكومة الوفاق خسائر بشرية كبيرة، متمكنا من تصفية عدد من المليشيات والمرتزقة السوريين، الذين أرسلتهم تركيا، فى أكثر من محور أبرزها، مثلث الكهرباء – وكوبري المطار – وشارع الغاز – ومحور الرملة.
 
ولفت الجيش الليبى إلى تمكن وحداته العسكرية من غنم عددٍ من الآليات ، وبسط السيطرة الكاملة على المناطق المذكورة، علماً بأن الاشتباكات لازالت مستمرة في محور كازيرما ، وذلك بعد ما حاولت مجموعات المليشيات صباح الجمعة التقدم إلى مراصد القوات المسلحة .
 
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أصدر بيانا الجمعة وثق فيه مزيداً من الخسائر البشرية في صفوف “المرتزقة” من الفصائل الموالية للحكومة التركية في ليبيا، حيث جرى توثيق مقتل 13 مقاتل في ليبيا خلال الأيام الفائتة بينهم طفلين اثنين، بعضهم جرى استقدام جثثهم إلى مناطق سيطرة الأتراك والفصائل بريف حلب، وبذلك ترتفع حصيلة القتلى في صفوف الفصائل الموالية لتركيا جراء العمليات العسكرية في ليبيا، إلى 331 مقاتل بينهم 20 طفل دون سن الـ 18، كما أن من ضمن القتلى قادة مجموعات ضمن تلك الفصائل.
 
وذكر “المرصد” أن القتلى من فصائل “لواء المعتصم وفرقة السلطان مراد ولواء صقور الشمال والحمزات وسليمان شاه”، ووفقا لمصادر المرصد فإن القتلى قتلوا خلال الاشتباكات على محاور حي صلاح الدين جنوب طرابلس، ومحور الرملة قرب مطار طرابلس ومحور مشروع الهضبة، بالإضافة لمعارك مصراتة ومناطق أخرى في ليبيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق