مذيعات في مرمى كورونا: 4 مصريات بالقائمة

الإثنين، 01 يونيو 2020 08:00 م
مذيعات في مرمى كورونا: 4 مصريات بالقائمة
محمد أبو ليلة

خلال الساعات القليلة الماضية أصيب خمسة إعلاميين مصريين بفيروس كورونا المستجد، فيما يجري حاليا فحص المخالطين لهم بمدينة الإنتاج الإعلامي ومبنى التليفزيون المصري، حيث أعلنت المذيعة بقناة أكسترا نيوز أية عبد الرحمن  إصابتها الفيروس على صفحتها الشخصية بموقع «فيسبوك»، وكتبت آية: «الحمدلله تم التأكد من إصابتي بفيروس كورونا»، مطالبةً بالدعاء لها بالشفاء.
 
وأضافت آية عبدالرحمن: «ببلغكم الخبر ده علشان، أولا محتاجة دعواتكم الصادقة اللي من القلب، وثانيًا إني واثقة إن ربنا هيرزقني الشفاء قريبا جدًا بفضل محبتكم ودعواتكم العظيمة، هارجع أحكي لكم عن تجربتي مع ال كورونا باشا».
 
وقبل آية أصيبت المذيعة إلهام نمر بشاشة القناة الأولى بالتليفزيون المصري بفيروس كورونا، والمذيعة ريهام السهلي بفضائية أكسترا نيوز، حيث تمكث الآن في أحدى مستشفيات العزل التابعة لوزراة الصحة لتلقى العلاج، بالإضافة لـ إصابة الإعلامية داليا أبوعمر، ومذيع راديو نغم إف إم عمرو صلاح.
 
27328-المذيعة-المغربية-ليلى-طرازيم
 

المغربية طرازيم

ولم يكن هؤلاء المذيعين هم الوحيدين الذي أصيبوا بكورونا في الوسط الإعلامي ففي أواخر مارس الماضي أصيبت مذيعة المغربية ليلي طرازيم بالفيروس، وأعلنت الصحف المغربية المحلية نبأ وفاتها يوم 38 مارس، لتعتبر أول مذيعة عربية تتوفى نتيجة الفيروس المستجد، ولتسجل حالة الوفاة رقم 24 فى المغرب وقتها.

159193-المذيعة-البريطانية-ليندا-لوساردى-وزوجها-سام

مذيعة بريطانية

في وقت سابق كانت المذيعة البريطانية ليندا لوساردى قد غادرت المستشفى بعد علاجها من فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، وعادت إلى منزلها بعد دخولها إلى المستشفى برفقة زوجها سام كين، فى 19 مارس الماضي، إلا أن كين خرج من المستشفى بعد بضعة أيام، فيما كانت حالة لوساردى أسوأ بكثير.

وأعلن سام كين، البالغ من العمر 51 عامًا، خروج زوجته لوساردى، البالغة من العمر 61 عامًا، من المستشفى، عبر حسابه على تويتر، حيث شارك متابعيه الأخبار الجيدة وقتها، وقال : من دواعى سروري أن أقضى الليلة مع ابنتى الجميلة فى المنزل بجانبى، بارك الله فى الخدمة الوطنية الصحية، سعيد للغاية لعودتها للمنزل».. وذلك وفقًا لما نقلته صحيفة «ديلى ميل» البريطانية.
 
25384-البريطانية-ماريا-ميركادر

مراسلة أمريكة
من بين هذه التجارب، ما أعلنته شبكة cbs، وفي الولايات المتحدة الأمريكية، أعلنت شبكة سي بي إس الأميكية أواخر مارس الماضي وفاة مراسلتها ماريا ميركادر صاحبة الـ 54 عاما متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد، حيث توفيت أثناء تواجدها بأحد مستشفيات نيويورك بعد أن حصلت على عطلة مرضية فى نهاية شهر فبراير الماضى.

ميركادر خضعت فى وقت سابق لعلاج وعمليات جراحية عديدة بعد إصابتها بالسرطان، ما جعلها أكثر عرضة لمضاعفات الإصابة بفيروس كورونا، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام أمريكية، وشاركت المراسلة الأمريكية فى تغطية العديد من الفعاليات داخل وخارج الولايات المتحدة لأكثر من 3 عقود، حتى وصلت إلى مسئولة إدارة المواهب فى الشبكة التلفزيونية الشهيرة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة