ترامب يختبئ من المتظاهرين.. والبيت الأبيض على صفيح ساخن

الإثنين، 01 يونيو 2020 08:00 م
ترامب يختبئ من المتظاهرين.. والبيت الأبيض على صفيح ساخن
ترامب

موقفا يبدو عصيبا مر به الرئيس الأميركي، ألقت وسائل الإعلام الأمريكية الأحد الضوء عليه خلال التظاهرات المستمرة في الولايات المتحدة الأمريكية حاليا، والتي اقتربت جدا خلال اليومين الماضيين من البيت الأبيض، في العاصمة واشنطن.

ودفع تجمع المتظاهرين خارج البيت الأبيض ليلة الجمعة، وتجاوزهم حاجزا أمنيا، إلى اقتياد ترامب لقبو محصن تحت الأرض، وفقًا لمسؤول في البيت الأبيض ومصدر لإنفاذ القانون.
 
ووفقا لشبكة "سي إن إن" نقل الرئيس الأمريكي إلى القبو المحصن وبقي هناك لمدة أقل من ساعة قبل صعوده إلى الطابق العلوي، فيما يظل من غير الواضح ما إذا كانت السيدة الأولى ميلانيا ترامب، وابنهما بارون، قد توجها برفقته إلى القبو أم لا.
 
وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نقل لأول مرة إلى المخبأ الرئاسي، حرصا على ما يبدو على أمنه الشخصي، مشيدا بالخدمة السرية في اليوم التالي على خلفية تعاملها مع الاحتجاجات.
 
وفي سلسلة سابقة من التغريدات ، أشاد ترامب بالخدمة السرية الخاصة بحمايته داخل مقره المحصن، مؤكدا أنه كان يشعر "بأمان تام" بينما تجمع المتظاهرون في الخارج.
 
وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن "الكلاب والأسلحة" كانت تنتظر داخل البوابات (فيما نجح المتظاهرون في تجاوزها).
 
والأحد دعا ترامب إلى مزيد من "القوة والنظام" بمواجهة المتظاهرين في تغريدة على تويتر، بينما كانت قوات الأمن تستخدم قنابل صوتية لتفريق المتظاهرين بمحيط البيت الأبيض.
 
وأعلن فرض حظر للتجوّل الأحد في واشنطن، بعد خروج تظاهرات جديدة قرب البيت الأبيض، حسب ما أعلن رئيس بلدية العاصمة موريل باوزر، غداة ليلة شهدت أعمال شغب في مدن أميركية عدّة.
 
وكتب باوزر على تويتر أن حظر التجوّل سيكون ساري المفعول بدءاً من الساعة "23:00 الأحد حتّى الساعة 06:00 الاثنين"، مضيفاً أنه أمر بنشر الحرس الوطني في المدينة، لدعم الشرطة.
 
وتجمع مئات الأشخاص مساء الأحد أمام البيت الأبيض الذي وُضع تحت حراسة مشدّدة، وألقى بعض المتظاهرين بزجاجات ماء باتجاه الشرطة.
 
وفي اليوم السابق، كانت واشنطن على غرار مدن أخرى في البلد، مسرح توتّرات ومشاهد غضب.
 
وكان مقتل الأمريكي من أصل أفريقي، جورج فلويد، بأيدي رجال في ولاية مينيسوتا، سبباً في احتجاجات عنيفة بولايات أمريكية عدة، أجبرت قوّات الحرس الوطني على التدخل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق