«الكمامة».. كلمة السر في إقالة 3 موظفين بالوحدة المحلية بالفيوم

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 04:30 ص
«الكمامة».. كلمة السر في إقالة 3 موظفين بالوحدة المحلية بالفيوم
الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم

حالة من السخرية تسبب فيها 3 موظفين بالوحدة المحلية بقرية المشرك قبلي بمحافظة الفيوم بسبب خطأ املائي أثناء كتابة بيان تنبيه المواطنين لارتداء الكمامة ضمن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الدولة لمواجهة فيروس كورونا، حيث قاموا بتدوين كلمة ارتداء " القمامة " بدلا من " الكمامة " ليتم كتابة حرف " القاف " بدلا من حرف " الكاف "، وهو ما تسبب في إقالتهم عقب تداول الخطاب الموقع من رئيس الوحدة وسكرتيرها علي مواقع السوشيال ميديا.

خطأ إملائى يطيح بـ3 مسؤولين حكوميين بالفيوم

 
ومن جانبه قرر الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، إعفاء كل من رئيس الوحدة المحلية بقرية المشرك قبلى التابعة لمركز يوسف الصديق، وسكرتير الوحدة المحلية، والموظف المختص عن إعداد الخطابات للجهات ذات الصلة، وإحالتهم للتحقيق بعد تداول أحد الخطابات بشأن ضرورة ارتداء "الكمامة" للتصدى لفيروس كورونا المستجد.
 
وأوضح الدكتور محمد التونى المتحدث الرسمى لمحافظة الفيوم، أن الخطاب الذى تم إرساله به أخطاء إملائية جسيمة غيرت المعنى المقصود من توجيهات التصدى لفيروس كورونا والتشديد على ضرورة ارتداء "الكمامة" تفعيلاً للإجراءات الاحترازية التى تطبقها الدولة للحد من العدوى بفيروس كورونا.
 
وأضاف المتحدث الرسمى لمحافظة الفيوم أن الموظف المسئول عن إعداد الخطاب لم يراع الدقة ولم يلتزم بمهام عمله، كما قام سكرتير الوحدة المحلية بالتوقيع على الخطاب دون قراءته، فيما غاب الدور الإشرافى لرئيس الوحدة المحلية فى المتابعة، مما يعد إخلالاً جسيماً بمهام ومتطلبات العمل.
 
وطالب عدد من المواطنين فى مدونات لهم على مواقع التواصل الاجتماعى بضرورة أن يتم عمل اختبار إملائى للمسؤولين بالوحدات المحلية بالقرية مؤكدين أن الكثيرين لا يجيدون القراءة والكتابة.
 
وقال كمال سلومة رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة يوسف الصديق إنه يتم اليوم إنهاء إجراءات الإقالة ونقلهم للعمل بالوحدة المحلية لمجلس مدينة يوسف الصديق.
 
وأضاف" سلومة " إلى أنه سيتم تعيين حمدى عبد العال حافظ مدير التفتيش المالى بالوحدة المحلية بمركز يوسف الصديق بدلا من جمال محمد السيد رئيس الوحدة المحلية بقرية المشرك وتعيين حسن عبد الحميد صادق سكرتيرا بالوحدة بدلا من مصطفى فتحى أيوب ونقل على عبد القادر الفنى بالوحدة المحلية بالمشرك إلى الوحدة المحلية بمركز ومدينة يوسف الصديق.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مسجل خطر!

مسجل خطر!

السبت، 17 أكتوبر 2020 06:00 م