بالخيط والأبرة .. كيف تصنع كمامة جديد تناسب مختلف الأعمار ؟

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 11:30 ص
بالخيط والأبرة .. كيف تصنع كمامة جديد تناسب مختلف الأعمار ؟
هبة جعفر

الحاجة أم الاختراع ...  مثل قديم طبقته فاطمة أحمد، مصممة «وصلة» الكمامة، والتي سعت لتفصيل كمامة "علي قد الوش " لتناسب مختلف الاعمار السنية، وهي الفكرة التي لاقت رواجا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي

 

تقول فاطمة أحمد، مصممة «وصلة» الكمامة، أن الفكرة جاءت بعد إلزام الدولة للمواطنين بارتداء الكمامات ونظرا لأنني منتقبة ولا استطيع خلع النقاب أو ارتداءها أسفل النقابة فكان الحل البحث عن طريقة تساعدني في ارتداء الكمامة فوق النقاب، علاوة علي صعوبة إيجاد كمامة تناسب أطفالي بسبب صغر حجمهم.

 

وأضافت فاطمة، لصوت الامة، عرضت الفكرة علي أصدقائي ورحبوا بها وبدأوا الترويج لها علي مواقع التواصل الاجتماعي، بل أن البعض سعي لتنفيذها وبيعها عبر الجروبات بمبالغ مالية بسيطة، خاصة أنه يمكن استخدامها أكثر من مرة بغسلها وتعقيمها .

 

أما"  شيماء.م" فأوضحت أن الفكرة لاقت قبولا لديها، وقامت باستغلال الخيوط المتبقي لديها من أعمالها اليدوية في تنفيذ الوان كثيرة من الوصفة وتوزيعها علي أقاربها وأصدقائها، من قبل ادخال السرور على قلب الآخرين فى ظل الظروف النفسية التي يعاني منها الجميع.

 

وأضافت شيماء، أن الفكرة لم تقف عند توزيعها علي أصدقائها المقربين، فقط بل اعتبارها وسيلة لمساعدة الصيادلة والأطباء والمرضي في مستشفيات الحجر الطبي، وقامت بتوزيع العديد منهم على الصيادلة والتمريض لراحة الاذن من تعب " استك " الكمامة خاصة أن البعض مجبر على ارتداها لمدة 24 ساعة نظرا لظروف عملهم.

 

لم تتوقف اختراعات المصريين لتغيير شكل الكمامة، فالبعض لجأ لتصميم كمامة من أجل استخدام العرسان أثناء حفلات الزفاف لها ويتم تصميمها بشكل يتناسب مع فساتين الزفاف من خلال وضع طبقة من التل علي الكمامة من الخارج بحيث يكون شكلها متناسق مع فستان الزفاف بيضاء وبشكل شيك.

 

وأصبحت الكمامة من ضمن الإكسسوارات التي يتم توزيعها حاليا في الافراح كما في اسورة صاحبة العروسة واخوات العروسة وغيرها، فأصبحت الكمامة البيضاء أم دانتيل للتتوافق مع شكل الفستان هي البديل للإكسسوارات، ولمساعدة الفتيات علي حضور الأفراح دون الخوف من العدوي وانتقال فيروس كورونا.

 

أما الأطفال فكان لهم نصيب من اختراعات المصريين من خلال تصميم " الشيلد ماسك " مصحوبا بكمامة يمكن من خلالها تغطية الوجه بأكمله من العين والفم، ويمكن للأطفال الرؤية من خلاله، علاوة علي أن شكلها مختلف لتلاقي قبول لدي الأطفال ويتراوح سعر ما بين 40 جنيه إلي 65 جنيه حسب الشكل والخامة المستخدمة في صناعة الماسك 

 

كما لجأ البعض لتصميم كمامة بلاستيكية من شفافة اللون تحتوي علي فلتر امامي يمكن تعقيمها ومعها أكثر من فلتر يتم تغيرهم علي مدار الشهر ويتراوح سعرها ما بين 55 إلي 100 جنيه

 
WhatsApp Image 2020-06-01 at 8.10.02 PM
 
WhatsApp Image 2020-06-01 at 8.10.49 PM
 
WhatsApp Image 2020-06-01 at 8.11.05 PM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا