لهذه الأسباب يخشى ترامب التصويت الإلكتروني في انتخابات نوفمبر المقبل

الأربعاء، 03 يونيو 2020 02:30 م
لهذه الأسباب يخشى ترامب التصويت الإلكتروني في انتخابات نوفمبر المقبل

مؤخراً هاجم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، التصويت عبر البريد والذى وصفته بأنه "لا أساس له"، معتبراً أنه جهد واضح لإثارة الشكوك حول نزاهة انتخابات 2020.

وسلطت صحيفة "الجارديان" البريطانية الضوء على تلك التصريحات، ووصفتها بأنها مخاوف لترامب، وقالت في تقرير لسام لافين من نيويورك، إن الرئيس روج منذ فترة طويلة لاتهامات حول تزوير الناخبين ، مدعياً دون دليل أن 3-5 مليون أمريكي صوتوا بشكل غير قانوني في انتخابات 2016.

هجوم ترامب ضد التصويت عبر البريد مثير للقلق بشكل خاص قبل الانتخابات خلال جائحة كوفيد 19، وقالت إنه من المحتمل أن يكون هناك تصويت شخصي محدود للغاية ومن المحتمل أن يصوت العديد من الأمريكيين عن طريق البريد لأول مرة.

ترامب فى البيت الابيض
ترامب فى البيت الابيض

وبحسب التقرير، يقلق المناصرون من أن الناخبين الذين لا يريدون المخاطرة بصحتهم والتصويت شخصيًا يمكن أن يتأثروا أيضًا بخطاب ترامب، ولا يشعرون بالراحة في التصويت عبر البريد ، ويختارون ببساطة عدم التصويت على الإطلاق.

يقول دومينجو جارسيا، رئيس رابطة مواطني أمريكا اللاتينية المتحدة، إن خطاب ترامب قد يثبط بعض الناس، وخاصة الأقليات، عن الإدلاء بأصواتهم بالبريد، مضيفاً: "يمكن أن يكون له تأثير مرعب وأعتقد أن هذا هو القصد.. يستخدم الرئيس ترامب برنامجه المتنمر لمحاولة ثني الناس عن التصويت ومحاولة منع الناس من التصويت عن طريق البريد".

واعتبرت الصحيفة أن تغريدات ترامب على التصويت عبر البريد في الأسابيع الأخيرة كانت مزيجًا من الادعاءات التي لا أساس لها من الصحة والأكاذيب الصريحة.

والخميس، قال ترامب إنه يمكن للأطفال سرقة بطاقات الاقتراع من صناديق بريد الناس وتوزيعها على الناخبين. كما هاجم خطة لإرسال بطاقات الاقتراع بالبريد إلى الناخبين المسجلين في كاليفورنيا في وقت سابق من هذا الأسبوع، زاعماً إن الولاية كانت ترسل بطاقات الاقتراع إلى "أي شخص يعيش في الولاية، بغض النظر عن من هم أو كيف وصلوا إلى هناك".

وقال أيضًا إن صناديق البريد ستُسرق وأن التصويت بالبريد سيؤدي إلى بطاقات اقتراع مطبوعة وموقعة بشكل احتيالي (تسمح كاليفورنيا للناخبين بتتبع اقتراعهم والتحقق من هوية الناخب باستخدام توقيعهم).

ترامب يدلى بيان
ترامب يدلى بيان

والأسبوع الماضي، اتهم ترامب ميشيغان زوراً بالتخطيط لإرسال بطاقات اقتراع غائبة إلى الناخبين المسجلين.وبالفعل ترسل الولاية طلبات الاقتراع بالبريد إلى الناخبين، وهو إجراء أقره الجمهوريون في أماكن أخرى. وفي الوقت نفسه ، لا يزال تزوير الناخبين ، بما في ذلك الاحتيال في التصويت عبر البريد ، نادرًا للغاية.

وفسرت الصحيفة مخاوف ترامب وإعلانه عنها، لوجود عدد أقل من الأصوات. وفي مقابلة في مارس ، رفض جهود الديمقراطيين في الكونجرس لتسهيل التصويت عن طريق البريد خلال وباء  كوفيد 19 ، قائلاً: "إذا وافقت على ذلك، فلن يكون هناك جمهوريًا منتخبًا في هذا البلد مرة أخرى".

وقال كليف أولبرايت، أحد مؤسسي شركة بلاك فوترز ماتر، إن العديد من الناس معتادون على تجاهل خطاب ترامب بشأن تزوير الناخبين. لكن أولبرايت قال إن تعليقات ترامب مقلقة في سياق أوسع من الجهود الجمهورية العدوانية للسيطرة على التصويت وتوجيهه.

 

 

وأشار أولبرايت فإلى أنه فى جورجيا شجع المسئولون على تصويت الغائبين لكنهم أنشأوا أيضًا "فريق عمل تزوير اقتراع غائب" مكدس مع المدعين العامين لمراقبة التصويت عبر البريد. في تكساس ، التي تقيد بشدة تصويت الغائبين ، حذر كين باكستون ، المدعي العام ، من "عقوبات جنائية" محتملة لأي شخص نصح ناخبًا يمكنه استخدام Covid-19 كأساس لطلب الاقتراع بالبريد.

وتسعى اللجنة الوطنية الجمهورية أيضًا إلى تجنيد ما يصل إلى 50000 متطوع لمراقبة التصويت، وهي المرة الأولى منذ ما يقرب من ثلاثة عقود التى لن يخضعوا فيها لأمر محكمة اتحادية يمنعهم من الانخراط في نشاط مراقبة الانتخابات.

وأوضحت الصحيفة أن هناك قلق متزايد من أن خطاب ترامب سيضع الأساس للطعن في نتائج الانتخابات الرئاسية بمجرد فرز الأصوات. على عكس الانتخابات السابقة ، من غير المرجح أن تعرف أمريكا الفائز في السباق الرئاسي في ليلة الانتخابات ، حيث يقوم المسئولون بفرز الأصوات القادمة (تسمح بعض الولايات بفرز الأصوات طالما أنها تحمل ختمًا بريديًا يوم الانتخابات).

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق