شمال سيناء تخصص 8 أفدنه لإنشاء محطة مياه ومزرعة سمكية بقرية الروضة (صور)

الجمعة، 05 يونيو 2020 02:32 م
شمال سيناء تخصص 8 أفدنه لإنشاء محطة مياه ومزرعة سمكية بقرية الروضة (صور)
محمد الحر

 
 
 
خصصت محافظة شمال سيناء، مساحة 8 أفدنة، لإنشاء محطة تحلية مياه ومزرعة سمكية بقرية الروضة التابعة لمركز ومدينة بئر العبد  لخدمة أهالي القرية ، في إطار خطة الدولة اتنمية القرية عقب الحادث الإرهابي الذي وقع بمسجدها.
 
 وقال العميد أسامه الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء، علي استعداد المحافظة لتخصيص قطعة أرض علي مساحة 8 أفدنه لإنشاء محطة تحلية ومزرعة سمكية بقرية الروضة ببئر العبد، بعد قيام الشركة القائمة بالتنفيذ  بتقديم دراسة متكاملة عن المشروع.
 
 
 
11
 

12
 
وأضاف الغندور الجمعة، خلال الاجتماع مع مندوبي الشركة، بحضور مصطفي عبد الفتاح ، رئيس قطاع المياه بشمال سيناء، أحمد مصطفي مدير عام المياه الجوفية ، محمد الحجاوي مدير مركز المعلومات والسيد عبد العزيز مدير الإدارة الفنية،  أن المحافظة ترحب بالاستثمار علي أرضها في شتى القطاعات.
 
وأشار "الغندور " إلى استغلال ناتج المياه في الاستزراع السمكي،مع عدم استغلالها  في الزراعة ، حيث لم تثبت نجاحها من قبل في محطة التحلية بقرية الجوفة بوسط سيناء، مؤكدًا على أن اختيار أرض مستوية وليست مرتفعة يقلل من التكلفة الخاصة بالمشروع.
 
وشدد سكرتير عام شمال سيناء علي تنفيذ مشروع متكامل من خلال تحديد المواصفات الفنية لكل جهة..مؤكدًا علي العرض علي الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء بعد انتهاء الشركة من الدراسات المطلوبة.
 
وأكد المهندس طارق الباز، مندوب الشركة أن الشركة بصدد إقامة مشروع علي مساحة 8 أفدنة مقسمة إلي نصف فدان لإقامة محطة تحلية مياه و7 فدان ونصف لإقامة مزرعة سمكية بقرية الروضة ببئر العبد، علي أن يقوم مشروع الاستزراع السمكي علي ناتج المحطة من المياه ، مع إمكانية استغلال ناتج المياه في زراعة الزيتون والموالح.
 
وطالب "الباز"  لتحديد وتوفير مكان مرتفع لإقامة المشروع لما يتطلبه المشروع من إجراءات مثل الرفع المساحي وغيرها من الإجراءات الاخري..مع الحصول علي معلومات عن المشروعات الخدمية والتعداد السكاني للقرية وتوابعها.
 
 
 
13
 

14
 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا