صحة شمال سيناء: نتيجة سيدتي بئر العبد سلبية من كورونا

الجمعة، 05 يونيو 2020 10:54 م
صحة شمال سيناء: نتيجة سيدتي بئر العبد سلبية من كورونا
الدكتور طارق شوكة
كتب-محمد الحر

 
أعلن الدكتور طارق شوكة وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، عن وصول نتيجة تحاليل حالتين لسيدتين من مركز بئر العبد مشتبه بإصابتهما بفيروس" كورونا " وتبين أنها سلبية.
 
 وأكد وكيل وزارة الصحة أن وردت اليوم ، الجمعة ، نتيجة الحالة الأولى المحجوزة بقسم العزل  بمستشفى بئر العبد النموذجي لسيده من قرية 6 أكتوبر والنتيجه سلبي، و نتيجة تحليل العينة الثانية للحالة المعزولة من قرية نجيله والنتيجة سلبي. 
 
وقال اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء،  أن المحافظة تعتبر من أقل محافظات الجمهورية إصابة بفيروس كورونا، موضحًا أن إجمالي الحالات المصابة بكورونا 40 حالة فقط ونتج عنهم 34 حالة سلبية و6 حالات مؤكدة منهم حالتين خرجوا بعد شفائهما؛ والباقي على وشك الخروج والشفاء.
ولفت محافظ شمال سيناء ، إلى أن المواطنين في مدن ومراكز المحافظة  يتبعون جميع إرشادات وزارة الصحة الاحترازية والوقائية  لعدم تفشي فيروس " كورونا " ، مع استمرار الاجراءات التي تقوم بها الجهات المعنية وخاصة مديرية الصحة .
 
وأشار محافظ شمال سيناء ، إلى استمرار عمل 6نقاط طبية على المنافذ الحدودية للمحافظة للكشف على القادمين إلى شمال سيناء وذلك بمدخل مدينة نخل بوسط سيناء ومنفذ رفح ومنفذ التوجه البريين وميناء العريش البحري وكمين بالوظة والفرما بالمدخل الغربي للمحافظة.
 
واوضح "شوشة" ، أن هناك تشديد على الالتزام بقرارات رئيس مجلس الوزراء ، فيما يتعلق بمنع دخول الموظفين والمواطنين إلى الأماكن العامة والمصالح الرسمية دون ارتداء الكمامات ، مع توفير 3بوابات إلكترونية النعيم بمبنى الديوان العام وبوابة تعقيم بمدخل مجلس مدينة العريش .
 
واضاف محافظ  شمال سيناء ، أنه تم  تخصيص رقم ساخن للإبلاغ عن حالات الاشتباه والاستفسار او الشكاوى ،  فى إطار خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وتخفيف العبئ على المواطنين فى ظل توجيهات رئيس الوزراء .
 
وأشار  "شوشة " الى تخصيص ،الأرقام التالية للإبلاغ عن اى حالة اشتباه اصابة بفيروس كورونا المستجد ، بجانب الرقم المخصص من وزارة الصحة 105.
والأرقام المخصصة للإبلاغ عن اصابات فيروس كورونا بشمال سيناء هى : الخط الساخن 114  ، و طوارئ مديرية الصحة بشمال سيناء 3328471 - 3324475 على أن يتم الابلاغ من المواطنين بالأسم والرقم القومى والعنوان ، إضافة إلى منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة .
 
واشار فتحى عثمان، مراقب عام التثقيف والإعلام الصحي بمديرية صحة شمال سيناء، إلى أهمية تطبيق " صحة مصر" الذي أعدته وزارة الصحة لتثبيته على الهواتف المحمولة ، وهو برنامج يقدم مجموعة من الخدمات أهمها إمكانية الإبلاغ عن أي حالة إصابة بكورونا وخريطة بأقرب مستشفيات الكشف عن كورونا، والتنبيه فى حالة الدخول إلى أى منطقة بها إصابات كثيرة، ٱو حجر صحى وتوضيح كيفية التعامل معها وكل تعليمات العزل المنزلى، إلى جانب كيفية المتابعة وتفاصيل خطة التعايش مع الفيروس، والتى تسعى الدولة إلى تطبيقها خلال المرحلة القادمة، وآخر الأخبار والإحصائيات اليومية عن الإصابات وغيرها.
ولفتت فاتن صبرى، إخصائية الإعلام بمديرية الصحة، الى ضرورة تفعيل تطبيق 'صحة مصر" وأهمية التسجيل فىه برقم الموبايل والرقم القومى، وتسجل الموقع عليه لإمكان التعامل معه والاستفادة من الخدمات المقدمة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق