الأوقاف تتعاون مع وزارة الثقافة والهيئة الوطنية للإعلام لبث برامج دينية ونشر مؤلفات فقهية

الأحد، 07 يونيو 2020 07:09 م
الأوقاف تتعاون مع وزارة الثقافة والهيئة الوطنية للإعلام لبث برامج دينية ونشر مؤلفات فقهية
وزارة الأوقاف

 
تسعى وزارة الأوقاف لتعويض المواطنين عن الفراغ الواقع بسب غلق المساجد، بسبب جائحة فيروس" كورونا "، بالعديد من البرامج الإذاعية والتلفزيونية، فأعلنت اليوم عن بث ندوة "بعنوان أسباب رفع البلاء" وذلك بالتعاون  مع وزارة الثقافة،  ويحاضر فيها الدكتور محمد طة رمضان إمام مسجد السيدة نفسية والدكتور محمد إبراهيم يوسف إمام وخطيب مسجد  الإمام الحسين رضي  الله عنه.
 
كما تتعاون الأوقاف والثقافة  لإصدار الكتاب السابع عشر “ هويتنا الواقية في زمن العولمة ”  للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.
 
يبين الكتاب أن قضية الهوية والحفاظ عليها ليست أمرًا ثانويًّا أو هامشيًّا في حياة الأفراد والدول، بل هي أمر حيوي وديناميكي ، ويكفي وصمًا لشخص ما أن يقال عنه : إنه بلا هوية ، ولأمة ما أن يقال عنها : إنها أمة بلا هوية ،و يناقش أهم روافد هذه الهوية وعوامل بنائها وتشكيلها .
 
ويبرز العلاقة الطردية بين الهوية والانتماء ، فتجذر الهوية يعني تجذر الانتماء ، وهشاشة الهوية تعني هشاشة الانتماء ، كما يبرز العلاقة بين الهوية وبناء الصورة الذهنية للشعوب والأمم ، من خلال مدى تمسكها بإرثها الحضاري وانتمائها الوطني واستعدادها للحفاظ عليه والعمل على تقدمه ، والتضحية في سبيله ، أو مدى تفريطها فيه وتقاعسها عن حمايته والعمل على نهضته ورقيه .
 
ويؤكد أن هناك من يريدون لأمتنا أن تكون مسخًا أو طمسًا بلا هوية ، بلا معالم، بلا لون أو طعم أو رائحة ، يريدون لها أن تذوب في هويات أخرى ، كي تسهل السيطرة عليها وعلى مقدراتها .
 
وينبه إلى ضرورة اليقظة والمقاومة .وكذلك  محاولات التذويب ، والعمل الجاد على تقوية مناعتنا الحضارية في مواجهة موجات التجريف.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة