المصائب لا تأتي فرادى.. 126 إعلامياً خارج "بي إن سبورتس" والسبب: لا مرتبات

الأربعاء، 10 يونيو 2020 05:00 م
المصائب لا تأتي فرادى.. 126 إعلامياً خارج "بي إن سبورتس" والسبب: لا مرتبات
بي ان سبورتس

في ظل أزمات طاحنة تعيشها قطر، ضربت شبكة قنوات "بى إن سبورتس" أزمة مالية تسببت في الأيام الماضية في خسائر كبيرة للشركة القطرية التى تحتكر بث البطولات الرياضية حول العالم.

وأصدرت الشبكة خطابات إنهاء خدمة لـ 126 إعلامياً وموظفاً، منهم مذيعين ومذيعات مثل: التونسى معز بولحية ونزار الأكحل- أحد مؤسسى القناة- والمذيعة الحزائرية خولة لشهب وعدد من الموظفين فى الإدارات المختلفة، ومعظمهم من المصريين والجزائريين.

 
وفي ظل الأزمات المتلاحقة، وقعت رابطة الدوري الإيطالي عقوبة على شبكة القنوات القطرية بالمنع من استخدام أو نشر أى صور للمسابقة حتى إشعار آخر، بسبب عدم دفع القناة قيمة القسط الثالث من حقوق بث مباريات "الكالتشيو"، نتيجة الأزمة المالية الناجمة عن توقف النشاط الكروى بسبب جائحة فيروس كورونا.
 
وتم منع القناة أيضاً من استخدام الصور الأرشيفية حسب الاتفاق المبرم بينهما، وذلك من خلال خطاب رسمى عبر البريد الإلكتروني.
 
وكان الاتحاد الإيطالى لكرة القدم قد أكد حسم مصير مسابقة الدورى عن طريق نظام الإقصائيات "بلاى أوف" لإنهاء الموسم الجارى فى دوريات الدرجة الأولى، والثانية، حال الايقاف مجددا بسبب كورونا.
 
وأعلن الاتحاد الإيطالى لكرة القدم، أن سوق الانتقالات الصيفية للعام الحالى سيبدأ يوم 1 سبتمبر المقبل، على أن يتم إغلاق السوق يوم 5 أكتوبر بينما تستمر سوق الانتقالات الشتوية بين يومى 4 و31 يناير المقبل، وذلك فى ظروف استثنائية خاصة بسبب أزمة فيروس كورونا التى ضربت العالم، وتسببت فى توقف النشاط الكروى فى إيطاليا لمدة 3 أشهر.
 
ومن المفترض أن يتم فتح السوق كالعادة فى 1 يوليو على أن يتم إغلاقه فى 2 سبتمبر، قبل قدوم جائحة كورونا، ولذلك لأول مرة سيكون مدة الميركاتو شهر و5 أيام فقط بدلا من شهرين.
 
وبذلك ستتمكن الأندية الإيطالية من تسجيل لاعبين جدد من 1 سبتمبر حتى 5 أكتوبر، كما أن لذلك تداعيات على ميركاتو يناير، حيث سيتم فتح سوق الانتقالات الشتوية فى 4 يناير، قبل الموعد النهائى فى 31 من الشهر نفسه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق