"ليه تبخل على غيرك".. أول متبرع ببلازما الدم يحكي تجربته (فيديو)

الأربعاء، 10 يونيو 2020 01:51 م
"ليه تبخل على غيرك".. أول متبرع ببلازما الدم يحكي تجربته (فيديو)

في أبريل الماضي، تبرع ميناء ببلازما الدم، فور تعافيه من فيروس كورونا، بعدما أصيب في شهر مارس بعدما انتقلت العدوى إليه من والده. 

"ربنا أنعم عليك بالشفا ليه تبخل على غيرك" تلك الكلمات حكى مينا عنه تجربته، قائلاً: "إن فيروس كورونا المستجد انتقل إليه من خلال والده، حيث كان يتلقى والده علاجا في المستشفى، ثم أجرت وزارة الصحة مسحات للأسرة بالكامل لتكتشف أنه حالة إيجابية بالفيروس، ومن ثم تم نقله فورا إلى مستشفى الخليفة ليتلقى الرعاية الصحية اللازمة".

وأضاف خلال لقائه ببرنامج هذا الصباح، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أنه مكث في المستشفى 13 يوما حتى تم شفاؤه بشكل كامل، مشيراً إلى أنه بعد شفائه بـ 15 يوما وجد أحد الأطباء المعالجين له يتحدث معه حول التبرع ببلازما الدم، متابعاً: "تبرعت فورا ببلازما الدم في شهر أبريل الماضى، حيث قرأت كثيرا حول أن بلازما الدم طريقة فعالة في الشفاء من فيروس كورونا واستخدمته دول عديدة أبرزهم الصين وإيطاليا".

ولفت أول متبرع ببلازما الدم، إلى أن على المتعافين من فيروس كورونا ضرورة التبرع ببلازما الدم قائلا: "ربنا أنعم عليك بالشفا ليه تبخل على غيرك"، مشيرا إلى أن عدد المتعافين من كورونا تخطى الـ 8000 مواطن وبالتالي إذا تبرع كل منهم ببلازما الدم يمكنهم علاج الكثير من المصابين بالفيروس.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة