لجان امتحانات الثانوية العامة أمنة تمامًا.. «التعليم» تضع خطة لحماية 650 ألف طالب من كورونا

الخميس، 11 يونيو 2020 09:00 ص
لجان امتحانات الثانوية العامة أمنة تمامًا.. «التعليم» تضع خطة لحماية 650 ألف طالب من كورونا
وزارة التربية والتعليم

تجهيز لجنتين احتياطيتين بكل إدارة تعليمية تحسبا لحالات الطوارئ.

حالة من الارتياح سادت أولياء أمور وطلاب الثانوية العامة بعد الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها وزارة التعليم والتعليم الفني، والخاصة بمواجهة فيروس كورونا وحماية الطلاب من تفشي الوباء أثناء فترة الامتحانات اتي ستنطلق يوم 21 يونيو الجاري .

من جانبه قال الدكتور رضا حجازى، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة خصصت فى كل إدارة تعليمية لجنتين إضافيتين تحسبا لأى حالة طوارئ تحدث داخل اللجان الأساسية، موضحا أن هناك استعداد على أكمل وجه لحماية الطلاب من أى أخطار تتعلق بصحتهم،  بعد أن جري التنسيق مع وزارات الصحة أو الداخلية وجهات أخرى.

وطالب رضا حجازي الطلاب الالتزام بالاحتياطات والإجراءات الصحية من لحظة نزولهم من منازلهم حتى وصولهم إلى اللجان وعقب الانتهاء من أداء الامتحانات، قائلا: لن نتهاون مع أى طالب يخالف تعليمات الوقاية من الوباء، ويجب على الطلاب وأولياء أمورهم مساعدة الوزارة .

وأشار رئيس عام الامتحانات إلى أنه لن يسمح بدخول أى طالب غير ملتزم بتعليمات الوقائية بمعنى أن أى طالب ملزم بأن يرتدى الكمامة والدخول من بوابة التعقيم واستخدام أدواته الشخصية من أقلام وآلة حاسبة وخلافه، كما أن الوزارة سوف تشدد على رؤساء اللجان والمراقبين بتنظيم دخول الطلاب وأيضا تطبيق الإجراءات الصحية على الملاحظين بكل حسم دون تهاون.

وأشارت مصادر مسئولة إلي أن تأمين الطلاب من تداعيات فيروس كورونا وانتشار الفيروس متوقف على وعى الطلاب بشكل كبير ويجب على أولياء الأمور فى الفترة التى تسبق انطلاق الامتحانات توعية أبنائهم بشكل كبير .

وأوضحت المصادر أن الوزارة قدمت كل ما فى إمكانيتها لتأمين الطلاب ولتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب لآن الثانوية العامة لن تتم إلا من خلال امتحانات، قائلة: دخول الطلاب للجامعات يجب أن يكون من خلال درجات وحتى يحصل كل طالب على حقه يجب أن تعقد اختبارات تؤدى إلى نتائج ودرجات ومجاميع ترسل إلى مكتب التنسيق، مشددة على أنه لا يوجد أى تغيير فى إجراءات دخول الجامعات حتى الآن.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق