مواعيد عودة الأنشطة التجارية وفتح المساجد والسياحة.. تفاصيل قرارات الحكومة الجديدة

الخميس، 11 يونيو 2020 12:26 م
مواعيد عودة الأنشطة التجارية وفتح المساجد والسياحة.. تفاصيل قرارات الحكومة الجديدة

اتخذت الحكومة، اليوم الخميس، عددا من الإجراءات في ظل تطورات أزمة كورونا في البلاد، كان أبرزها عودة النشاط التجاري تدريجيا.

أعلنت الحكومة، استمرار حظر حركة المواطنين من الثامنة مساءا وحتى الرابعة صباحا اعتبارا من الأحد القادم وحتى الثلاثاء 30 يونيو، بجانب مد عمل المحلات العامة لمدة ساعة لينتهي العمل بها في السادسة مساءا بدلا من الخامسة مساءا.
 
كما أعلنت الحكومة تقسيم العمالة ولكل وزير اتخاذ الإجراءات اللازمة طبقا لوزارته ، وإستمرار غلق الشواطئ والمتنزهات العامة حتى نهاية الشهر الحالي والسماح للنوادى الرياضية بتلقى إشتراكات أعضائها إعتبارا من 15 يونيو الحالي وحتى 30 يونيو ، ودراسة فتح دور العبادة غعتبارا من أول يوليو في المحافظات الأقل إصابة بكورونا وطبقا للموقف الصحى وإتباع إجراءات الوقاية .
 
وأعلنت الحكومة بدء السياحة والطيران في المحافظات الساحلية الأقل إصابة إعتبارا من أول يوليو ، مع عقد إمتحانات الثانوية العامة في موعدها مع الشروط والإجراءات المتفق عليها .
 
وأكدت الحكومة الحرص على سلامة وصحة المواطنين من جهة ودفع عجلة الإنتاج من جهة أخرى ، وأنها وضعت خطتها لفتح الأنشطة تدريجيا ،  في ضوء تطورات الموقف الطبي 
 
وأوضحت الحكومة أن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا أكدت أن كل دولة تعمل في هذه الأزمة طبق ظروفها التي قد لا تتفق بالضرورة مع دولة أخرى، ولكن الثابت والمؤكد هو ضرورة اتباع الإجراءات الخاصة بالإجراءات الصحية وهي ضرورة الحفاظ على التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والحفاظ على النظافة الشخصية وغيرها من الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة