رئيس الوزراء اليوناني: إذا فكرت تركيا انتهاك حقوقنا السيادية فستتلقى ردا منا

الجمعة، 12 يونيو 2020 12:51 ص
رئيس الوزراء اليوناني: إذا فكرت تركيا انتهاك حقوقنا السيادية فستتلقى ردا منا
رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس

قال رئيس الوزراء اليونانى كيرياكوس ميتسوتاكيس الخميس، إن الصعوبات التي تعترض علاقات اليونان مع تركيا هى أيضا مشكلة للاتحاد الأوروبى.
 
وجدد رئيس الوزراء اليوناني، خلال منتدى دلفي الاقتصادي أوردتها صحيفة (كاثمريني) اليونانية، التأكيد على رفض بلاده لاتفاق ترسيم الحدود التركي مع حكومة الوفاق الليبية. 
 
وأضاف أنه عندما يتعلق الأمر بعلاقتنا مع تركيا فهي ليست مشكلة يونانية - تركية فقط، ولكنها مشكلة بين الاتحاد الأوروبي وتركيا، متابعاً: مخاوفنا الأمنية هي أيضا المخاوف الأمنية للاتحاد، وعندما نحرس ونحمي حدودنا فنحن نحمي حدود الاتحاد الأوروبي بأكمله.
 
وأكد ميتسوتاكيس: "إذا كانت تركيا تفكر في انتهاك الحقوق السيادية لليونان فلن تحصل على رد من اليونان فقط بل أنها ستتلقى ردا من أوروبا"، موضحا أن كبار مسؤولي الاتحاد الأوروبي زاروا نهر إيفروس - خلال المواجهة بين المهاجرين في مارس والتي بدت بتشجيع من تركيا - كدليل على تضامن الاتحاد الأوروبي مع اليونان.التأكيد على رفض بلاده لاتفاق الحدود البحرية بين أنقرة والحكومة التي تتخذ من طرابلس مقرا لها في ليبيا.
 
وأضاف ميتسوتاكيس: "عندما يتعلق الأمر بعلاقتنا مع تركيا فهي ليست مشكلة يونانية - تركية فقط، ولكنها مشكلة بين الاتحاد الأوروبي وتركيا"، متابعاً: "مخاوفنا الأمنية هي أيضا المخاوف الأمنية للاتحاد، وعندما نحرس ونحمي حدودنا فنحن نحمي حدود الاتحاد الأوروبي بأكمله".
 
وأكد: "إذا كانت تركيا تفكر في انتهاك الحقوق السيادية لليونان فلن تحصل على رد من اليونان فقط بل أنها ستتلقى ردا من أوروبا"، موضحا أن كبار مسؤولي الاتحاد الأوروبي زاروا نهر إيفروس - خلال المواجهة بين المهاجرين في مارس والتي بدت بتشجيع من تركيا - كدليل على تضامن الاتحاد الأوروبي مع اليونان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق