كرة القدم تعود الليلة إلى إيطاليا بعد 3 أشهر توقف.. البداية مواجهة نارية

الجمعة، 12 يونيو 2020 04:00 م
كرة القدم تعود الليلة إلى إيطاليا بعد 3 أشهر توقف.. البداية مواجهة نارية
أرشيفية

 
بعد توقف نحو ثلاثة أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، تعود عجلة كرة القدم للدوران من جديد فى إيطاليا، مساء اليوم الجمعة، إذ يستضيف فريق يوفنتوس نظيره ميلان فى التاسعة مساء، على ملعب «إليانز ستاديوم» بمدينة تورينو ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائى من بطولة كأس إيطاليا دون حضور جماهيرى.
 
وتبدو فرصة يوفنتوس فى التأهل للمباراة النهائية كبيرة للغاية، بعدما انتهت مواجهة الذهاب التي جمعت الفريقين على ملعب «سان سيرو» بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، حيث سجل الكرواتي أنتى ريبيتش هدف ميلان، فيما تعادل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لصالح السيدة العجوز في الدقيقة الأخيرة عن طريق ركلة جزاء.
 
وتحدث ماوريسيو ساري، مدرب يوفنتوس، قبل موقعة إياب نصف نهائي كأس إيطاليا قائلا: «لا يعرف أحد فى الطاقم الفني المستوي الذي وصل إليه الإعداد الآن لأننا نخرج من توقف غير معتاد»، مضيفا «هذا موقف غير مسبوق ولا يوضح أي شيء لنا كما أننا أيضا لم نلعب أي مباريات ودية. وأنا راض بما رأيته خلال التدريبات في هذه الأيام لكن الأداء خلال المباراة سيكون مختلفا».
 
وأضاف مدرب يوفنتوس، أن «كل لاعب كانت تجربته مختلفة خلال هذه الفترة والآن المهم هو فهم مستوى الحماس والدوافع لدى كل لاعب». وعن المواجهات المتبقية للفريق في الكالتشيو، قال مدرب السيدة العجوز، «علينا أن نأخذ كل الاحتمالات بعين الاعتبار، لأنه يمكن من السهل فقط النقاط، خاصة أننا سنخوض مباراة كل 3 أيام».
 
ويرى ساري، أن مخاطر الإصابة ستكون عالية جدا فى صفوف اللاعبين بعد تراجع القوة العضلية للاعبين والغموض، الذي يحيط بمستوى حماسهم ودوافعهم أيضا. من جهته، أكد ستيفانو بيولي، المدير الفنى لفريق ميلان الإيطالي، أن حظوظ فريقه متساوية مع يوفنتوس في التأهل لنهائي كأس إيطاليا قبل المباراة التي تجمع الفريقين في إياب نصف نهائي البطولة.
 
وقال بيولي خلال المؤتمر الصحفى للمباراة: «اللعب مرة أخرى أهم شيء وعلينا القيام به بأمان، هنا فى ميلانو، كنا دائما حذرين، لقد اتخذنا الاحتياطات اللازمة، لقد دعمنا دائمًا عودة المباريات، عدم وجود مشجعين يضرنا بشكل كبير، ولكنه أقل الأضرار.. هذا هو الحل الوحيد».
 
وعن حظوظ فريقه خلال مباراة اليوم قال: «كانت المباريات بين الفريقين هذا الموسم متساوية تقريبا، لقد واجهنا يوفنتوس مرتين هذا الموسم، كان الأمر صعبًا عليهم وعلينا فى كلتا المناسبتين».
 
واختتم تصريحاته قائلا: «نحن محظوظون جدا لاستئناف الموسم، يجب أن نفعل ذلك بشغف وحماس حتى نتمكن من إمتاع جماهيرنا، الذين سيدعموننا من المنزل فى وقت حساس فى حياتنا».
 
ويتسلح يوفنتوس بالنجم البرتغالى كريستيانو رونالدو فى قمة الليلة بكأس إيطاليا، فيما تحوم الشكوك حول لحاق الأرجنتينى جونزالو هيجواين بالمباراة، حيث يعانى من إجهاد فى عضلات الفخذ. وفى المقابل، يفتقد ميلان لمجهودات النجم السويدى زلاتان إبراهيموفيتش الذى تعرض للإصابة عقب عودته للمشاركة فى التدريبات من جديد.
 
ومن المقرر أن يواجه الفائز من مجموع المباراتين مع الفائز من مجموع نتيجة مباراتى نابولى وإنتر ميلان، حيث سيقام لقاء الإياب بين الفريقين يوم، السبت على ملعب «ساو باولو»، علما بأن نابولى حقق الفوز ذهاباً خارج ملعبه بهدف دون رد أحرزه الإسباني فابيان رويز.
 
وتقام المباراة النهائية لكأس إيطاليا يوم 17 يونيو الجارى بملعب «الأولمبيكو» فى العاصمة روما. وأعلن الاتحاد الإيطالى لكرة القدم، مؤخرا، إلغاء اللجوء للأشواط الإضافية فى حال التعادل بمباريات النسخة الحالية من بطولة كأس إيطاليا، وذكر موقع «فوتبول إيطاليا»، أنه تقرر بشكل رسمى إلغاء الأشواط الإضافية وسيتم التوجه مباشرة إلى ركلات الترجيح فى حال التعادل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة