أشخاص ينقلون كورونا عمداً.. جريمة يرتكبها مرضى نفسيين ويحاكم عليها القانون

الإثنين، 15 يونيو 2020 04:00 م
أشخاص ينقلون كورونا عمداً.. جريمة يرتكبها مرضى نفسيين ويحاكم عليها القانون
أشخاص ينقلون كورونا عمداً

أثار مقطع فيديو لواقعة غريبة ومثيرة انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، لرجل يقوم بمسح لعابه على فاترينة عرض إحدى الصيدليات، مستغلا انشغال العامل المتواجد بها، تساؤلات كثيرة حول ما إذا كان الرجل مضطرب نفسيا أم أنه مصاب بكورونا ولديه رغبة في أن ينقل العدوى إلى أكثر عدد من المواطنين.
 
المقطع المصور الذي تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وتويتر، زعموا  أنه لرجل مصاب بفيروس كورونا، وأن هذا التصرف الغريب كان بهدف نشر الفيروس بين أهالى المنطقة.
 
 
 
 
ولكن بالتواصل مع صاحب الصيدلية ألمح إلى أن الشخص قد يكون مضطرب نفسي، إذ أنه حاول بعد مراجعة الكاميرات تقبيل المواطنيين خارج الصيدلية، في الوقت الذي لم يتم التأكد من أنه مصاب بفيروس كورونا حتى الآن.
 
وأكد عدد من أهالي القرية أن الرجل يطلب أموالا من المواطنيين في المنطقة المحيطة بالصيدلية، ما يشير إلى أنه مصاب بخلل نفسي.
 
ولم تكن هذه الواقعة الأولى التي يتداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي ويؤكدون فيها نية بعض المصابين نقل عدوى فيروس كورونا عمداً إلى آخرين، إلا أن هذه الجريمة كانت منتشرة أيضا في عدد من دول العالم ما دفعت دول إلى إصدار أشد العقوبات لمن ينقل الفيروس عمدا بين المواطنين.
 
في السعودية وصل الأمر إلى محاكمة من يتعمدون في نقل الفيروس بالإعدام، فيما أقدمت الإمارات والكويت على إصدار قرارا بحبس ودفع غرامة لمرتكبو هذه الجريمة.
 
وفي الولايات المتحدة، حاول نزلاء أحد قطاعات سجن "لوس أنجلوس" في ولاية كاليفورنيا أن يجبروا السلطات في الولاية على إخراجهم من السجن، بسبب تفشي وباء كورونا بداخله، بعد تعمد عشرات منهم على نقل العدوى الفيروسية فيما بينهم بشكل مقصود عبر الشرب من أكواب قليلة العدد وتبادل زجاجات المياه، لكن حيلتهم لم تنطلي على إدارة السجن حيث رصدتهم كاميرات المراقبة ما أدى إلى إفشال مخططتهم بعد إصابة 50 منهم.  
 
 
WhatsApp Image 2020-06-15 at 1.57.31 PM
 
 
وفجرت قضية أخرى كان بطلها لاعب السلة الفرنسي رودي غوبار، هجمة شرسة ضد بعد تأكد إصابته بفيروس كورونا، وتعامله مع الأمر بسخرية، حيث أظهر فيديو مُزاح اللاعب مع الإعلاميين بخصوص فيروس كورونا، من خلال لمس ميكروفوناتهم وهوافتهم، رغم أنه كان مصاب بالفيروس.
 
 
وبينت الفحوصات، التي خضع لها جوبار، أنه يعاني من الفيروس الذي كان يسخر منه، فيما تخوف الجميع من أن يكون، قد نقل العدوى للصُحفيين  الذين كانوا حاضرين في الندوة عمدا.  
 
وفي بلجيكا أظهر فيديو نشر على نطاق واسع، تعمد أحد المواطنين نقل فيروس كورونا المستجد إلى ركاب المترو الذين تصادفوا وجودهم معه في نفس التوقيت، حيث كشف المقطع مواطن يرتدي كمامة يضع يده علي فمه، ويقوم بنقل اللعاب علي الأعمدة المتواجدة داخل المترو لانتشار الفيروس.
 
soufoff1103a
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة