وصفة طبيعية للتخلص من رائحة العرق الكريهة بخطوات بسيطة

الأربعاء، 17 يونيو 2020 09:00 ص
وصفة طبيعية للتخلص من رائحة العرق الكريهة بخطوات بسيطة

يعانى الكثير من الأشخاص خلال فترة فصل الصيف من رائحة العرق الكريهة ولذلك يتجه لاستخدام أساليب ومستحضرات مختلفة للتخلص من رائحة العرق والتى قد تتسبب فى أضرار للبشرة لاحتواء بعضها على مواد كيميائية ضارة للبشرة لذلك أشار تقرير منشور بموقع "draxe"، إلى وصفات طبيعية لعمل مزيل لرائحة عرق .

وصفات طبيعية لعمل مزيل لرائحة العرق
يساعد الاستحمام فى التخلص من رائحة التعرق الكريهة خلال فصل الصيف، خاصة مع استخدام صابون الاستحمام الطبيعي المضاد للبكتيريا، أو إضافة الزيوت العطرية، إلى الصابون الطبيعى، مثل  زيت شجرة الشاي أوزيت الليمون أوزيت الباتشولي، على سبيل المثال، مع إضافة كميات متساوية مع الصابون لأن هذه الأنواع من الزيوت تتميز برائحة طيبة، كما إنها آمنة على البشرة وتقلل من عدد البكتيريا المسببة للروائح الكريهة، مع تجفيف الجسم  خاصة أسفل الذراعين وبين الساقين، لأن البكتيريا تتكاثر بسرعة أكبر على الجلد الرطب.
 

وصفات طبيعية لعمل مزيل رائحة العرق

تحتوي مضادات التعرق على مواد كيميائية يمكن أن تسد مسام البشرة، وخاصة مزيل العرق الذى يحتوى على الألومنيوم السام الذي يقلل التعرق بشكل غير طبيعي، لذلك يفضل استخدام مزيل عرق طبيعى، مع تجنب العطور الكيميائية والمنتجات الأخرى التي يمكن أن تمتصها البشرة مباشرةً.

التخلص من رائحة العرق الكريهة

 
 ويفضل عمل مزيل عرق طبيعى يحتوى على صودا الخبز وزيت جوز الهند والزيوت الأساسية التي لها خصائص طبيعية مضادة للبكتيريا، من خلال اتباع الأتى :

المكونات:
1/2 كوب زيت جوز الهند.
 
1/2 كوب صودا خبز.
 
يجب إضافة 40-60 قطرات من الزيت العطري حسب النوع المفضل سواء لافندر أو ليمون أو مريمية للنساء وللذكور يفضل إكليل الجبل.
 
- عبوات مزيل العرق فارغة.
 
الشعور بالإنتعاش
 
الخطوات:
- نضع زيت جوز الهند في وعاء، ثم نخلطه مع صودا الخبز ونضيف الزيوت العطرية، ثم نخلط المزيج جيداً، ثم نخزن الخليط فى وعاء مزيل للعرق في مكان بارد .
 
- نضع بعض قطرات من المزيل الطبيعى، قبل دقائق من ارتداء الملابس، مع ضرورة استعمال المزيل مرتين يومياً.
 
يمكن استعمال خل التفاح كمزيل عرق طبيعي من خلال فرك القليل من خل التفاح أسفل الإبطين أو أجزاء الجسم الأخرى، وسوف تتبخر رائحة الخل بسرعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة